عمال "ميتالكو" يضربون عن العمل بسبب تأخر صرف الرواتب

أعلن عمال مصنع شركة "ميتالكو"، بكفر العلوى بحلوان، إضرابهم عن العمل، اعتراضا على عدم صرف رواتبهم، وتحميل الحاصلين على قروض أعباء إضافية تخص غرامات، كانت تخص الشركة، كما تجمهر العاملون بمصنع دمنهور شبرا، وطالبوا بلجنة هندسية لفحص المنشآت المتهالكة، والتى لم يمر على إنشائها نحو 10 سنوات، والتى تقع بجوار شركة الكهرباء، وإدارة مرور شبرا الخيمة، كما طالبوا المسئولين بسرعة التدخل لإنهاء الأزمة قبل أن تتفاقم ويصعب التغلب عليها.

وفى هذا الإطار، يقول أحد العمال، عندما توجهنا إلى رئيس مجلس الإدارة، عبدالله عبدالعزيز، رفض الحديث معهم، وقال لهم بالحرف "خلوا الببلاوى والسيسى يصرف لكم مرتباتكم"، ووجه العمال اتهامهم لـ"عبدالعزيز"، بأنه يعيش فى معزل بعيدا عنهم ولا يستجيب لمطالبهم، لتوفير الخامات ليتمكنوا من الإنتاج، فضلا عن عدم اهتمامه بالتحديث والابتكار فى أعمال الشركة، وإنتاجيتها.

واتهم العمال أيضا عبدالله العوضى، مستشار رئيس مجلس القابضة للصناعات المعدنية، بمساندة عبدالعزيز، وشقيقه، حيث قام بتعيين الأخير، رئيسا لمجلس إدارة شركة الترسانة البحرية، إحدى شركات القابضة المعدنية.

وأضاف العمال أن رئيس مجلس إدارة "ميتالكو"، يقوم بصرف الرواتب طبقا لأهوائه الشخصية، حيث يفرق بين العمال والإدارات المختلفة.

وطالب العمال بسرعة تشكيل لجنة فنية لبحث سبل إعادة المصنع إلى منظومة العمل والاستفادة من العمالة الفنية الموجودة، بدلا من قيام عبدالعزيز، بالتفريط فى بعض معدات وآلات المصنع لصرف رواتب العاملين، وطالبوا بفتح التحقيق معه فى ملفات الفساد التى يديرها داخل الشركة ويقوم برعايتها رئيس مجلس إدارة القابضة للصناعات المعدنية، زكى بسيونى، ومستشاره عبدالله العوضى.


موضوعات ذات صله

التعليقات