بدء الانتخابات العراقية البرلمانية اليوم وسط إجراءات أمنية مشددة

بدأ الناخبون العراقيون التوجه إلى مراكز الاقتراع في المدن العراقية كافة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية الأولى منذ إنهاء الوجود الأجنبي نهاية 2011 وسط إجراءات أمنية مشددة نتيجة أعمال العنف التي شهدها العراق خلال الأيام الماضية.
وفتحت مراكز الإقتراع أبوابها الساعة السابعة صباحا على أن تستمر عملية الإقتراع حتى الساعة السادسة مساء لتغلق تلقائيا بحسب نظام الإقتراع الإلكتروني الذي صمم بحيث لا يستقبل أي معلومات بعد ذلك التوقيت.
وكان العراق قد شهد خلال اليومين الماضيين عملية التصويت الخاص المخصصة لقوى الأمن العراقية ونزلاء المستشفيات والسجناء والمهجرين فيما أدلى العراقيون في الخارج بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية.
وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية أن نسبة المقترعين في التصويت الخاص الذي جرى أمس بلغت أكثر من 91 في المئة وهي أعلى نسبة تسجلها المفوضية منذ تأسيسها.
وكانت السلطات العراقية قد أعلنت الأسبوع الماضي تعطيل الدوام الرسمي أسبوعا كاملا في عموم محافظات البلاد بدءا من الأحد الماضي لإجراء الانتخابات التشريعية.
وتجري عملية الإقتراع وسط إجراءات أمنية مشددة واستثنائية بعد سلسلة هجمات شهدتها المدن العراقية تزامنا مع إنطلاق العملية الانتخابية في مراحلها المختلفة وسقوط عدد من الضحايا.


موضوعات ذات صله

التعليقات