"كتائب القسام" تعلن تفاصيل قتل الجنود الإسرائيليين

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، تفاصيل العملية التي نفذها مقاتليها اليوم الاثنين، شرق حي الشجاعية والتي أسفرت عن مقتل 10 جنود إسرائيليين بحسب الأرقام التي أعلنتها الكتائب.
وقالت الكتائب في بيان لها، إن تشكيلاً قتالياً من قوات النخبة القسامية يتكون من 9 مجاهدين تمكن في تمام الساعة 18:45 من مساء اليوم الاثنين بغرة من تنفيذ عملية إنزالٍ خلف خطوط العدو، وهاجموا برجا عسكرياً محصناً ضخماً تابعاً لكتيبة «ناحل عوز» به عددٌ كبيرٌ من جنود الاحتلال.
وأضاف البيان: «أجهز المقاتلين على جميع من فيه، كما حاولوا أسر أحد الجنود ولكن ظروف الميدان لم تسمح بذلك»، مبيناً: «أكد مجاهدونا أنهم تمكنوا من قتل 10 جنودٍ وإصابة آخرين، كما تمكنوا من اغتنام قطعة سلاح من نوع Tavor قصير _وهو السلاح الذي يحمله جنود النخبة الصهاينة_ وتحمل الرقم (438522900X95)، وقد عاد جميع مجاهدينا إلى قواعدهم».

وتابع البيان: «كتائب القسام وهي تعلن اليوم مسئوليتها عن هذه العملية البطولية الجريئة، التي جاءت رداً على العدوان ومجازر الاحتلال والتي كان آخرها مجزرة اليوم بحق الأطفال الأبرياء، لتؤكد للاحتلال أن كتائب القسام وبعد 22 يوماً من معركة العصف المأكول لا زالت بفضل الله بكامل قوتها وعنفوانها، وإن لم يكن قد اكتفى بما تلقاه من ضرباتٍ فإن مجاهدينا لا زال لديهم الكثير ليفاجئوا به قادة الاحتلال وجنود نخبته المهزومين، وهذا عهدنا لأبناء شعبنا ولدماء شهدائنا ألا يضيع الدم الزكي، وأن تبقى غزة عصيةً على الكسر تفرض شروطها على المحتل وتبدد أمنه وتثخن فيه الجراح، وتقود شعبنا بإذن الله نحو النصر المؤزر والتحرير».

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن في بيان له مساء اليوم، عن مقتل 5 من جنوده اليوم في غزة على خلفية الاشتباكات التي وقعت شرقي بلدة خزاعة الحدودية ومستوطنة أشكول شرقي خان يونس.


موضوعات ذات صله

التعليقات