حركة "وعي" تدعو المواطنين للمشاركة في انتخابات البرلمان

دعت المهندسة إيمان المرسى أمين العمل الجماهيرى بحركة "وعي" للتثقيف السياسي، اليوم الأربعاء، بضرورة تكاتف وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية لحث المواطنين على ضرورة المشاركة فى الانتخابات فى إعادة المرحلة الأولى والمرحلة الثانية حتى لا يتم الترويج للأشاعات من خلال الجماعة الأرهابية بسبب العزوف عن المشاركة بالأنتخابات .
وقالت إنَّ ضعف الإقبال فى المرحلة الأولى يرجع إلى عدة أسباب أهمها، حالة التشبع من السياسة، بالأضافة الى عدم الشعور بالخطر، كما أن الثقة في الرئيس عبد الفتاح السيسى أحد العوامل قائلة: أن الناس لديها ثقافة أن الزعيم هو الذي يقود كل شيء وأي منظمة أخرى أو برلمان بلا جدوي.
وأكدت أن المواطنين أصبحوا يدركون أن المرشحين يهتمون بأنفسهم فقط، مما أدى الى تشبع المواطنين من الوعود الانتخابية التي لا تنفذ، لذلك حدث لهم حالة من الإحباط جعلت نسبة المشاركة ضئيلة.
وأبدت تخوفها من قانون الانتخابات الفردى حيث أنه لن يمكن إلا رأس المال والشخصيات الطامحة لمصالحها الشخصية، قائلة: أن الانتخابات بشكلها النهائى أوصل الشعب إلى لامبالاة بالعملية الانتخابية برمتها لأنها رأى فيها إعادة تجربة انتخابات 2010


موضوعات ذات صله

التعليقات