بالصور ..10 معلومات مثيرة عن مؤسس فيس بوك الذى تبرع بثروته للفقراء

يبدو انه قرر ان يعطى درسا للمليارديرات حيث قرر مؤسس ومدير موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم «فيس بوك »، مارك زوكيربيرج ، التبرع بـ99% من أسهم الموقع للأعمال الخيرية.

وقطع «زوكيربيرج» وعده هذا في الرسالة التي كتبها مع زوجته بريسيلا تشان لمولدته ماكس التي رزقا بها الأسبوع الماضي.

وقام بنشر نص الرسالة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الذي تقدر قيمة أسهمه بـ45 مليار دولار ستصرف للأعمال الخيرية بواسطة وقف تشان زوكيربيرج الخيري الذي يعتزم الزوجان تأسيسه.

وذكر الزوجان الشابان في رسالتهما، أنهما- ككل الآباء- سيبذلان ما بوسعها من أجل تأمين حياة جيدة يعيش فيها أطفالهم.

وأضافا: «من أجل أن يعيش جيلك حياة أفضل بوسع جيلينا عمل أشياء كثيرة».

وبين «زوكيربيرج» أن وقف تشان زوكيربيرج سيركز أعماله الخيرية على التعليم الموجه للأفراد والأمراض التي يمكن علاجها والعلاقات بين البشر والأعمال التي تساهم في بناء المجتمعات القوية، مضيفًا «نحن كما الآخرين نريد أن نقدم ما نستطيع تقديمه».

نقدم لكم أطرف 10 حقائق عنه :

1- يعاني مارك من عمى ألوان للونين الأخضر و الأحمر ، و لذلك اختار اللون الأزرق لموقع فيس بوك .

2- سعت شركة Microsoft و شركة AOL لتوظيفه أثناء دراسته الثانوية بعدما رأتا برنامجه Synapse و الذي كان مصمماً لتعليم الناس كيفية الاستماع للموسيقى !

3- دائماً ما يرتدي مارك نفس الT-shirt الموجود بالصورة لأنه مشغول جدا و يوفر له ارتداء هذا الT-shirt بعض الوقت في الصباح .

4- في عام 2009 ، أثناء الركود الاقتصادي العالمي ، و بالرغم من اعتياده ارتداء الملابس الكاجوال ، كان مارك يرتدي يوميا رابطة العنق في العمل ليثبت أن فيس بوك جاد بخصوص الأزمة المالية .

5- مارك زوكربيرج نباتي و يقول : لن آكل اللحم أبدا إلا لو قتلت الحيوان بيدي ، و لكنه معجب بصفحة مكدونالدز و In-N-Out Burger على فيس بوك .

6- على حسابه بتويتر ، يتابع مارك 220 ألف متابع على الرغم أنه غرد 19 تغريدة فقط .

7- في أكتوبر 2010 قام مارك بأخذ مجموعة من العاملين بفيس بوك إلى السينما لرؤية فيلم the social network ، و لم يعجبه الفيلم بسبب الصورة التي رُسمت له بالشخص الذي أنشأ الفيس بوك فقط ليكسب الوجاهة الاجتماعية .

8- يملك مارك كلبا مجريا اسمه Beast ، و يبلغ عدد الإعجابات بصفحة الكلب على فيس بوك 1.5 مليون .

9- في حفل زواجه العام الماضي ، أهدى مارك زوجته عُقدا من الياقوت بقيمة 25 ألف دولار بالرغم من ثروته التي تبلغ 19 مليار دولار .

10- إذا كتبت @ ثم [4:0] في تعليق على الفيس بوك و ضغطت enter سيظهر إسم مارك زوكربيرج


موضوعات ذات صله

التعليقات