بعد فراق 8 سنوات.. "هتقتل 9" يعيد منى زكى لـ"السقا"

شريف منير يشارك في بطولة الفيلم.. و"نور" تعود للسينما بعد غياب 6 سنوات
----------------------------------------------------------------------

من جديد وبعد 8 سنوات من الفراق السينمائي يعود النجمان أحمد السقا ومني زكي ليلتقيان في تجربة جديدة على شاشة السينما في فيلم يتم التحضير له حاليا مع المخرج عمرو عرفة ويحمل الفيلم الجديد اسم "هتقتل تسعة" وهو من إنتاج وليد منصور ومن تأليف أيمن بهجت قمر.

ومن المقرر أن يتم البدء في تصوير الفيلم خلال شهر ديسمبر المقبل ويدور الفيلم في إطار تشويقي يتناول عالم تجارة السلاح.

ويعد هذا العمل هو التعاون السادس سينمائيًا بين أحمد السقا ومني زكي حيث شكل النجمان ثنائيًا ناجحًا خلال السنوات الخمسة عشر الأخيرة التي قدما خلالها عدد من الأفلام الهامة وهي "أفريكانو" و"مافيا" و "عن العشق والهوى" و"تيمور وشفيقة" إضافة إلى مشاركتهما في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" وكان آخر تعاون فني بين أحمد السقا ومنى زكي قبل 8 سنوات في فيلم "عن العشق والهوى" من تأليف تامر حبيب ومن إخراج كاملة أبو ذكري وشارك في بطولته منة شلبي وبشرى ومجدي كامل.

وكان احمد السقا قد نشر صورته الأخيرة مع منى زكي على صفحته الخاصة فى موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وعلق عليها قائلا: "حمد لله ع السلامة يا شفيقة يا عشرة عمري.. قريب جدا" قاصداً بذلك فيلم "تيمور وشفيقة" الذي قاما ببطولته معا وملمحاَ فى ذات الوقت إلى الفيلم الجديد الذي سيقومان ببطولته.

ومن جانبها أكدت منى زكي مشاركتها في الفيلم إلا أنها رفضت الإفصاح عن أي تفاصيل تخص العمل معربة عن سعادتها بالعودة للتعاون مع أحمد السقا من جديد وقالت إنه عشرة عمري وصديقي المقرب وقد كانت بدايتنا معا في صعيدي في الجامعة الأمريكية وشهدت أعمالنا معا قبولاً كبيراً من الجمهور وأتمني أن يشهد الفيلم الجديد نفس النجاح .

وكان آخر أفلام أحمد السقا هو الجزء الثاني من "الجزيرة" والذي عُرض في عيد الأضحى 2014 ومن بطولة هند صبري وخالد صالح أما بالنسبة لمنى زكي فكان آخر أفلامها هو "أسوار القمر" في 2015 على الرغم من البدء في تصويره قبل سنوات ويشاركها بطولته عمرو سعد وآسر ياسين.

ويشهد فيلم "هتقتل تسعة" مجموعة من الملاحظات منها مشاركة مجموعة من النجوم حيث يشهد عودة اللبنانية نور إلى شاشة السينما، بعد غياب دام 6 سنوات، منذ آخر أفلامها "ميكانو" مع تيم الحسن وخالد الصاوي.

تجدر الإشارة إلى أن أول بطولة مطلقة لأحمد السقا في السينما كانت في فيلم"شورت وفانلة وكاب" عام 2000 والذي شهد الظهور الفني الأول للبنانية نور.

وقد أكدت الممثلة اللبنانية نور أنها لم تتعاقد بشكل رسمي حتى الآن على فيلم "هتقتل تسعة" الذي سيقوم ببطولته الممثل أحمد السقا والممثلة منى زكي مشيرة إلى سعادتها الكبيرة بمشاركة "السقا" و"زكي" بطولة الفيلم ولكنها تنتظر حسم الأمر بشكل تعاقدي رسمي.

كما يشارك في بطولة فيلم "هتقتل تسعة" الفنان شريف منير في ثان لقاء له مع أحمد السقا بعد 15 سنة من فيلم "شورت وفانلة وكاب" الذي جمعهما معا في أول تجربة بطولة لأحمد السقا.

وتعاقد الفنان القدير صلاح عبدالله على المشاركة فى فيلم "هتقتل تسعة" ليلتقي الفنان أحمد السقا بعد مشاركتهما معا في فيلم "المصلحة" .

والفيلم باكورة إنتاج وليد منصور وهو واحد من أشهر منظمي الحفلات الغنائية في مصر ولكنه هذه المرة يظهر في ثوب المنتج وهو ما فسره بكونه بالأساس خريج المعهد العالي للفنون المسرحية وبالتالي فهو لم يخرج بعيدا عن مجاله مشيرا إلى أنه بمجرد حصوله على سيناريو مميز قرر إنتاجه كما أنه وفريق العمل يعملون على الفيلم منذ عام كامل وقال أتمني أن تنجح تجربتي الأولي في عالم الإنتاج خاصة وأن العمل يضم باقة من ألمع النجوم.


موضوعات ذات صله

التعليقات