بالصور .. أهالي الشهيدين بعد لقاء الرئيس السيسي "نشكر اهتمام الرئيس ونحتسب أبنائنا من الشهداء"

في لفتة إنسانية، وكما عهده الجميع استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، والديّ الشهيد مجند الشحات فتحي شتا، شهيد الكتيبة 101،ووالدى الشهيد مجند محمد أيمن السيد، شهيد الصاعقة ، وقد أكد السيسي حرصه على الالتقاء بأسرتي الشهيدين والاطمئنان على أحوالهما، مشيراً إلى أنه من الشرف أن يتم الالتقاء بأهالي الشهداء الذين ضحوا بأغلى ما لديهم من أجل الوطن. وقدم الرئيس الشكر باِسم الشعب المصري لأهالي الشهيدين، مؤكداً أنهما من أبناء مصر الأبرار، مشدداً على أن مثل هذين الشهيدين الطاهرين يضربان مثلاً رائعاً لأبناء مصر المجندين بالقوات المسلحة والقادرين على البذل والعطاء، مؤكداً أن تضحيتهما لا تقتصر على حماية موقعيهما العسكريين، وإنما تمتد لتشمل المساهمة في رفعة الوطن والدفاع عن شعبه وصون مقدراته لننعم جميعاً بالاستقرار والأمن.
فى السياق ذاته وعقب انتهاء اللقاء أعرب أهالي الشهداء عن خالص تقديرهم لهذه اللفتة الإنسانية من الرئيس والتي عكست اهتمام وتقدير مصر لتضحيات أبنائها، مؤكدين أنهم احتسبوا ابنيهما شهيدين عند الله، مؤكدين أن أبناء مصر من زملائهم يستكملون أداء واجبهم ويكملون مسيرة عطائهم من أجل الوطن. وأكدوا أن ما يطلبونه هو مواصلة المواجهة ضد قوى التطرف والإرهاب والقضاء عليها لتنعم مصر وشعبها بالأمن والاستقرار.
جدير بالذكر أن الشهيد مجند الشحات فتحي شتا، شهيد الكتيبة 101 ، استطاع أن يزود عن مخزن الذخيرة الخاص بالكتيبة، في التاسع والعشرين من يناير 2015، ونجح في إبعاد أحد العناصر الإرهابية عن الموقع قبل أن يفجر نفسه ويجود الشهيد بروحه دفاعاً عن وطنه وصوناً لموقعه ولحياة زملائه.
لم يختلف حال الشهيد مجند محمد أيمن السيد، شهيد الصاعقة كثيراً ففى الخامس عشر من ديسمبر الجارى، افتدى ثمانية من زملائه باحتضانه أحد العناصر التكفيرية أثناء محاولته تفجير أحد المواقع العسكرية التابعة لمدينة العريش.


موضوعات ذات صله

التعليقات