مبارك يتحدث لأول مرة فى ذكرى التنحى: جمال أطاح بى من الحكم .. وعلاء كان سندى فى المحنة

فى ذكرى التنحى التى تخلى فيها الرئيس الأسبق مبارك عن الحكم أسرار لم تكشف بعد .. والجميع يرفض الحديث عنها .. لكن مبارك تحدث لأول مرة و قال للمقربين له فى المستشفى أنه كان لا ينوى التنحى عن حكم مصر لكن الخطاب الأخير الذى لم يلق استجابة عند المتظاهرين هو الذى تسبب فى انقلاب الشارع ضده.
وأضاف: "الخطاب كان به العديد من الرسائل الإيجابية التى تهدف إلى تحقيق تطلعات المتظاهرين لكن تدخل نجلى جمال فى إعادة صياغة بعض الجمل تسبب فى تغييره، وتسبب فى ثورة الجماهير ضدى وأجبرنى على تسليم السلطة للجيش منعاً للحرب الاهلية".
وقال مبارك :"علاء نجلى كان سندأ لى فى المحنة وهو الذى طالبنى بالتخلى عن السلطة بعدما أخبرنى أن جمال وشلته كانوا سبباً فى تزوير انتخابات مجلس الشعب التى كانت بداية انهيار النظام" .

مبارك لم يصمت بعد تخليه عن الحكم حيث قال بعد خلعه رداً على اتهامات الفساد المالى :"بعد أن قضيت عمرى فى خدمة الوطن بشرف ونزاهة لا ينكرهما إلا جاحد، قررت أن أواجه حملات تشويه السمعة والنزاهة التى نالت منى ومن أفراد أسرتى، لأنه لا يصح إلا الصحيح، ولقطع الطريق على الافتراءات والادعاءات، لذا قررت أن أتقدم بأية مكاتبات أو توقيعات تمكن النائب العام المصرى من الاتصال بكل دول العالم للكشف عن أرصدتى وزوجتى بالخارج منذ اشتغالى بالعمل العام، حتى يتأكد الشعب المصرى أن رئيسه السابق لا يمتلك أرصدة وحسابات بأى بنك خارج مصر".
و أضاف:"إن عجلة التاريخ لا ترجع إلى الوراء، وإن أحداً لا يستطيع أن يزيف التاريخ، الذى يعطى كل ذى حق حقه، مهما كانت محاولات الطمس والتزييف".


موضوعات ذات صله

التعليقات