اختتام فعاليات أعمال القافلة الطبية المصرية في جنوب السودان

في ختام أعمال القافلة الطبية المصرية بجنوب السودان، عقد وزير الصحة في جنوب السودان مؤتمرا صحفيا بحضور السفير "أيمن مختار الجمال" سفير جمهورية مصر العربية في جوبا، وبحضور مدير مستشفى جوبا التعليمي، ولفيف من مسئولي وزارة الصحة ووسائل الإعلام الجنوبية لاستعراض إنجازات القافلة الطبية. وألقى مدير القافلة بيانا بما حققته القافلة، تضمن نجاحها في مجال جراحة العظام في إجراء (49) عملية، والكشف على (283) مريضا، وفي مجال الرمد تم إجراء (200) عملية، والكشف على (1059) مريضا، بالإضافة إلى تنظيم ورش تدريبية للأطباء والفنيين والممرضين العاملين في مستشفى جوبا التعليمي لنقل الخبرات إليهم.
هذا، وقد وشكر وزير الصحة مصر شعبا وحكومة على جهودها المستمرة لمساعدة الشعب الجنوبي، معتبرا أن القافلة تعبر عن روح الاخوة والصداقة بين الشعبين والبلدين. وأشار الوزير الى انه فى العامين الماضيين قدمت مصر منح لـ 64 طبيبا يدرسون في برنامجي الزمالة والماجستير في الجامعات المصرية.
من جانبه ألقى السيد السفير "أيمن الجمال" كلمة استعرض فيها مساعدات مصر لجنوب السودان في القطاع الصحي من خلال ابتعاث الأطباء الجنوبيين لمصر، وإرسال القوافل الطبية إلى الجنوب لتعويض النقص فى المتخصصين، بالإضافة للعيادة المصرية في جوبا، والموجودة من قبل استقلال جنوب السودان. وتجدر الإشارة إلى ان هذه القافلة الطبية المصرية تعد الرابعة التي تصل لجنوب السودان خلال عامين، وذلك بالتعاون بين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية ووزارة الصحة المصرية. وتشكلت القافلة من 5 أطباء في مجال جراحة العظام، و5 أطباء في مجال الرمد، وامتدت فترة عملها من 15 فبراير الماضي لتنتهى فى 7 الجاري."


موضوعات ذات صله

التعليقات