بالصور..الجامعة البريطانية في مصر تُكرم الفائزين بمسابقة "أحلي لقطة " للتصوير

نظمت كلية الإعلام بالجامعة البريطانية في مصر، حفلًا لتوزيع جوائز مسابقة التصوير الفوتوغرافي "أحلي لقطة"، بمقر الجامعة بالشروق.
شارك في المسابقة طلاب الجامعة، بـ 200 صورة، رصدت الجامعة جوائز مالية بقيمة 6 آلاف جنيه للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، وشهادات تقدير ودروع للمراكز السبع الأولي .
وضمت لجنة تحكيم مسابقة «أحلي لقطة » كلًا من عمرو نبيل المصور الصحفي بوكالة أسوشيتد برس ، وخالد حنفي المصور الصحفي بالوكالة الأوروبية للصور، والدكتور فاطمة حمدي استاذ التصوير الفوتوغرافي بكلية الاعلام.
وتهدف المسابقة التي أطقتها الكلية في 20 مارس الماضي، إلى البحث عن لقطة إيجابية، وجمالية داخل الجامعة.
وفاز بالمركز الأول عن أحلي لقطة الطالب عبد الرحمن عصام ، والثاني الطالب أحمد كمال، والثالث الطالبة ندي رؤوف، والرابع الطالبة رانيا علاء، والخامس الطالب يوسف أحمد، والسادس الطالبة بيتنا بارتوس، والسابع الطالب اسلام عباس .
افتتح الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر معرض الصور، وذلك بحضور الدكتور محمد شومان عميد كلية الاعلام والسفير محمود كارم مدير مركز دراسات الشرق الاوسط والدكتور عادل صالح استاذ الاعلام ، وعدد من عمداء وأعضاء هيئة التدريس، ثم تجول الحضور في المعرض الذي احتوى علي 200 صورة تم تصويرها داخل الجامعة .
الدكتور محمد شومان عميد كلية الاعلام بالجامعة البريطانية في مصر، أوضح أن المسابقة تقام للعام الثاني على التوالي، في إطار حرص الكلية على تنمية القدرات العملية لطلابها، مضيفاً أن الطلاب الفائزين لديهم أفكار مبتكرة وعلى مستوى فني عال، ولديهم القدرة علي خوض مسابقات دولية والفوز بها ، مشيراً الي أن المسابقة تهدف لتشجع الطلاب على هويتهم وأرتباطهم بالجامعة البريطانية، وحرصت إدارة الجامعة علي تشكيل لجنة من كبار المصورين للتحكيم دون تدخل من الجامعة، موضحاً أن المسابقة تهدف إلى تعزيز أهمية فن التصوير الفوتوغرافي والرؤية البصرية الوثائقية، كأداة تقنية للتعبير، وتهدف المسابقة إلى دعم التواصل بين الطلاب من خلال تقديم صورة فنية جمالية للجامعة، و تشجيع العناصر الشابة والموهوبة وتعزيز الهوية الوطنية لدى الطلاب.
من جانبه، أضاف المصور العالمي، عمرو نبيل – عضو لجنة التحكيم ، ان هناك تطور كبير حدث للطلاب من الناحية المهارية والفنية عن العام الماضي، مؤكداً أن الجامعة البريطانية في مصر تفتح أبوابه لإبداع الطلاب لما تحتويه الجامعة من الإمكانيات والاجهزة الحديثة، وهذا فى إطار فهمهم لفن التصوير وتقنياته أثناء تنفيذ الطلاب للأفكار، مضيفاً أن كل الصور الفائزة ترقى للصور الاحترافية .
من جهة أخرى، أكدت الدكتور فاطمة حمدي، استاذ التصوير الفوتوغرافي بكلية الاعلام، علي أهمية إقامة مثل هذه المعارض ، التي تشجع الطلاب علي الابتكار والابداع.
كما أعرب المصور العالمي خالد الفقى – عضو لجنة التحكيم ، عن سعادته بعضوية لجنة التحكيم ، مردداً : "أن طلاب الجامعة لديهم ذكاء وقدرات عالية وموهبة تستحق التقدير"، ومطالباً طلاب الجامعة البريطانية بالبحث وتنمية قدراتهم خارج أطار الجامعة، ولابد أن يكون لديهم تطلعات وقدرات تؤهلهم ، وعليهم الاطلاع على المسابقات العالمية.


موضوعات ذات صله

التعليقات