وزراء مصر فى مهمة رسمية ..أسرار تأجيل اجتماع الحكومة الأسبوعى

كشفت مصادر رفيعة المستوى إنه تم تأجيل اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، اليوم، وذلك لسفر 8 وزراء من حكومة شريف إسماعيل خارج البلاد في جولات أوروبية وأفريقية للمشاركة في عدد من الاجتماعات والمؤتمرات الدولية والجولات الخارجية التى يقوم بها الوزراء.

ومن الوزراء المسافرون هناك 3 من وزراء المجموعة الاقتصادية، و3 وزراء من القطاع الخدمي، وكذلك يرتباط رئيس الوزراء بعدد من الاجتماعات برئاسة الجمهورية.

التخطيط والتموين في أمريكا

غادر وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي ووزير التموين الدكتور خالد حنفي القاهرة متوجهين إلى أمريكا، وذلك منذ يوم 3 مايو الجاري، للمشاركة في اجتماعات البنك الدولي، وعرض تجربة مصر في منظومة الخبز، كما عقد الوزيران العديد من الاجتماعات مع مسؤولي البنك الدولي، ومن المقرر أن يعود الوزيران يوم السبت المقبل.

وزير التعاون الدولي في لندن.. والخميس في لبنان

غادرت يوم الاثنين الماضي الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، على رأس وفد، متوجهة إلى لندن لبحث سبل التعاون بين مصر وانجلترا، ومن المقرر أن تتوجه الوزيرة إلى لبنان يوم الخميس المقبل للمشاركة في موتمر المنتدى الاقتصادي العربي.

وزير الصحة في إثيوبيا

توجه وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي، يوم الاثنين الماضي إلى إثيويبيا للمشاركة في الاجتماع الأول لمجلس إدارة المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها ACDS، وذلك في الفترة من 9 إلى 11 مايو الجاري بدعوة من مفوض الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الإفريقي.

وزير السياحة في روما

توجه يوم السبت الماضي، وزير السياحة محمد يحيى راشد، متوجها إلى روما في زيارة يلتقي خلالها عددا من المسؤولين، وذلك في أول زيارة رسمية إلى إيطاليا، وتعتبر هى الأولى منذ قضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، كما ستشمل الجولة إسبانيا وفرنسا، وسيعقد اجتماع مع عدد من كبار مسؤولي شركات السياحة، ووكلاء السفر، وعدد من المسؤولين لتنشيط حركة السياحة الوافدة لمصر.

وزير الكهرباء في روسيا

غادر وزير الكهرباء محمد شاكر القاهرة يوم الاثنين الماضي متوجها إلى روسيا، وذلك في زيارة لمدة يومين لاستكمال المفاوضات الخاصة بمحطة الضبعة.

وزير التعليم العالي في أوغندا

يغادر وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي إلى أوغندا اليوم الأربعاء وذلك في إطار زعامة مصر لرابطة تطوير التعليم في أفريقيا، ويحضر توقيع اتفاقيات للتعاون بين الجامعات المصرية والأفريقية، وإنشاء برامج تعليمية مشتركة للمساهمة في دعم أفريقيا، وتفعيل برامج المنح المقدمة لدول أفريقيا.

وزير الصناعة في لبنان

يغادر وزير الصناعة المهندس طارق قابيل، القاهرة، اليوم الأربعاء وذلك للتوجه إلى لبنان للمشاركة في مؤتمر المنتدى الاقتصادي العربي، ويقام المؤتمر تحت رعاية الحكومة اللبنانية.


موضوعات ذات صله

التعليقات