هكذا تحدث الرئيس السيسى عن مرسي وأهل الشر

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالشكر للشعب المصرى خلال حديثة فى حوار شامل، مع الإعلامى أسامة كمال، مضيفًا: "أتحدث للمصريين وأتمنى أن يلقى حديثى القبول والرضا منهم". وأضاف السيسي فى حواره المذاع مساء اليوم الجمعة، أنه عندما كان يتولى مهام وزير الدفاع وقت حكم محمد مرسى لمصر، كان يدور فى ذهنه، أن الدولة تفقد فرصة لأن نظام الحكم فى تلك المرحلة لم يستطع أن يتفهم بشكل مناسب ويرضى المصريين. وتابع: "نظام الحكم ده دخل بفكره فى إشكالية كبيرة جدا مع الدولة المصرية بكل ما تعنيه هذه الكلمة، ودخل فى صراع مع المؤسسات والرأى العام وأنا كنت شايف إنه يضع الدولة فى مأزق كبير، ودى كانت آخر فرصة". وأضاف قائلاً: "هما ما يعرفوش المصريين، والشعب المصرى شعب واعى وعظيم".

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن حجم المشروعات التى أنجزت فى عهده تجاوزت تريليون و400 مليار جنيه، من خلال إجراءات قانونية سليمة سواء فى المواصفات المالية والفنية، مضيفاً: "كل الإجراءات معمولة طبقا للقانون". وأضاف السيسى فى حوار شامل، مع الإعلامى أسامة كمال: "هدفنا أن تهتم الدولة بثقافة التفاصيل، وعاوزين نوصل الحق لأصحابة دون استغلال البعض.. هذا يتطلب منا إجراءات قانونية وإرادة سياسية، ويجب الإهمام بثقافة تجعل المسئولين يتدخلوا التفاصيل التى قد تكون فرصة للفساد".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه ليس مجرد أن يكون لدى الدولة إرادة إنه في اليوم التالى يكون الأمر تحقق، موضحاً أن الأمور تتخذ وقتا لتسرى، بثقافة مكافحة الخطأ وليس الفساد فقط، وذلك عندما تمتلك الأجهزة الرقابية كل الأدوات لتكافح الفساد. وأضاف السيسى فى حوار شامل، مع الإعلامى أسامة كمال، مساء اليوم الجمعة، أن امتلاك منظومات نظم المعلومات المتقدمة وتوفر المعلومات لأجهزة الدولة، أحد محاور مكافحة الفساد، وعندما تكون هناك منظومة متكاملهة بها قواعد بيانات فى بطاقة تحقيق شخصية للمواطن،يساهم ذلك بشكل كبير فى مكافحة الفساد. وأكد أنه ليس أقل من 200 أو 300 مليار تم توفيرهم، وطبقا للقواعد المعمول بها كل الإجراءات صحيحة، وعندما ضغطنا تم توفير هذا الرقم غير البسيط فى العامين الماضيين.


موضوعات ذات صله

التعليقات