حقيقة إعادة اختبار اللغة العربية بعد بيان الداخلية حول تسريب امتحانات الثانوية العامة

شهدت وزارة التربية والتعليم حالة من الارتباك بين جميع قيادات الوزارة بعد البيان الذي أصدرته وزارة الداخلية حول نتائج التحقيق في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، عقد اجتماعا عاجلا بكل قيادات امتحانات الثانوية العامة لتفنيد بيان وزارة الداخلية وتحديد الإجراءات المترتبة عليه بعد تأكيد البيان تسريب امتحان اللغة العربية بإجاباته مثلما حدث بامتحان التربية الدينية الذي ألغته الوزارة.

وأضاف مصدر أن هناك اتجاها قويا داخل الوزارة لعدم إعادة امتحان اللغة العربية إلا بعد مخاطبة النيابة العامة لوزير التربية والتعليم بشكل رسمي لتوضيح ما توصلت إليه التحقيقات الخاصة بقضية تسريب الامتحانات.

وأشار إلى أن وزير التربية والتعليم يري أن بيان وزارة الداخلية ماهو إلا بيان اعلامي لا يمكن اتخاذ قرارات رسمية بناء عليه وأن الفيصل الوحيد بالنسبة للوزارة في هذه القضية هو تحقيقات الوزارة وقراراتها الأخيرة.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية أصدرت بيانا عاجلا أوضح أن «عاطف.ع.م» رئيس قسم المطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم، محبوس على ذمة القضية، تمكن من الحصول على أسئلة وأجوبة امتحان اللغة العربية من خلال عمله كمسؤول عن طباعة أسئلة الامتحانات بالمطبعة السرية.


موضوعات ذات صله

التعليقات