"فين ميزانيات النقابة".. حملة جديدة لإلزام سامح عاشور بعرض ميزانيات "المحامين"

دشن عدد من المحامين حملة جديدة تهدف الى الزام نقيب المحامين سامح عاشور بنشر وعرض ميزانيات نقابة المحامين والتي لم تعرض عليهم  منذ عام ٢٠٠١ بالمخالفة لنصوص قانون المحاماة الذى يلزمه بعرضها سنوياً.
من جانبه قال المحامى ابراهيم عبد العزيز سعودي منسق الحملة ان هذه الحملة تنطلق تحت راية واحدة فقط هي راية نقابة المحامين ومدعو للمشاركة فيها كل محامية ومحام حر لا يعلم أين تذهب أموال نقابته خلال السنوات الماضية، وتابع " هذه الحملة لكل من لا يرضى عن سفه انفاق أمواله وأموال أبنائه وأموال المرضى واليتامى من المحامين وابنائهم  ليستمتع بها الاتباع والمحظيون في رحلاتهم ومؤتمراتهم وسفرياتهم وفي مطاعم ومستشفيات النجوم الخمس والولائم والموائد التى لا تعود على المحامين المطحونين بأى شئ".
وأضاف سعودى فى بيان له : الحملة تهدف وفقا للدستور والقانون الى :
1 ـ  الزام نقيب ومجلس نقابة المحامين بنشر جميع ميزانيات النقابة العامة للمحامين وصندوق الرعاية الصحية والاجتماعية (الحسابات السنوية الختامية) التي لم تنشر أو تعرض منذ عام 2001 وحتى عام 2015 في مجلة المحاماة مع حق كل محام في الحصول على نسخة منها من النقابة الفرعية أو العامة بلا قيد أو شرط.
2 ـ الزام نقيب ومجلس نقابة المحامين بعرض ميزانيات النقابة وصندوق الرعاية الصحية والاجتماعية (الحسابات السنوية الختامية) التي لم تعرض منذ عام  2001  وحتى عام 2015 وتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات  عنها في جمعية عمومية عادية للمحامين .
3 ـ فصل التصويت على الميزانيات _خلال الجمعية العمومية القادمة _عن التصويت على زيادة المعاشات أو أي قرار آخر يعرض على الجمعية .
4 ـ تعريف الزميلات والزملاء من المحامين بأموالهم ومصادرها وحقوقهم غير المرعية لدى نقابتهم  لتفعيل دور الجمعية العمومية في الرقابة عليها وفقا لقانون المحاماة والدستور
هذا وأكد ابراهيم سعودى منسق حملة "فين ميزانيات النقابة" أن الحملة تعتزم عقد مؤتمر صحفى خلال أيام للإعلان عن ترتيبات الحملة والهدف من تدشينها وخطتها المستقبلية فى الفترة المقبلة.


موضوعات ذات صله

التعليقات