تخاريف العجوز جوزيه عن نجوم الكرة المصرية

الحضرى يطلق عليه "المدرب الفاشل" بعدما أغرق بلاده ويرفض اتهامه بالفاشل

أثار البرتغالى مانويل جوزيه مدرب الأهلى السابق ورئيس أكاديمية نجوم المستقبل لإكتشاف المواهب فى الكرة المصرية أزمة كبيرة بسبب تصريحاته التى هاجم فيها عصام الحضرى حارس مرمى وادى دجلة الحالى ومنتخب مصر عندما وصفه بالكاذب.
المدرب البرتغالى لم يقف أمام تصريحات الحضرى والتى اتهم فيها جوزيه بأنه كان أحد أهم أسباب رحيله عن القلعة الحمراء ليخسر الحضرى وجوده كلاعب فى الفريق بسبب جوزيه والذى كان يشغل منصب المدير الفنى للأهلى وقتها، ليرد الأخير بأن حارس دجلة "كاذب" وأنه رحل عن الفريق من أجل الأموال.

وجاءت تصريحات البرتغالى صادمة للبعض وغير مفاجئة للبعض الآخر عندما قال "الحضري هو بينوكيو مصر تلك الشخصية الكارتونية التي هي رمز الكذب ، فقد هرب قبل مواجهة المحلة على أرضه ووسط أنصاره بثلاثة أيام دون أن يخطر أحدا برحيله".
مضيفا "لقد فزنا على المحلة بهدف قاتل وذهب الجميع واحتفل بأمير عبدالحميد الحارس البديل وقتها وتم رفعه على الأعناق" واختتم حديثه قائلا "الحضري قد هرب لسويسرا من أجل المال وكان مكروها من الجميع".

المدرب البرتغالى تطرق أيضا إلى إنجازاته التى حققها وأنه ساهم فى تطوير الكرة فى مصر فترة تواجده فى القلعة الحمراء وأنه عالج ظاهرة "الرياضة الفردية" فى مصر من خلال خلق روح الجماعة بين اللاعبين مؤكدا أن الرياضة فى مصر قبل قدومه عام 2001 كانت تعانى من الفردية فى الأداء، ومستوى فنى ضعيف، لكنه نجح فى خلق فريق جماعى بالأهلى خدم الكرة المصرية بشكل عام، لكنه أشار إلى أنه فى الوقت الحالى عاد المستوى لما كان قبل 2001، وظهر الأداء الفردى والممل فى بطولة الدورى الممتاز.

جوزيه رد على اتهامه بالبحث عن الأموال من خلال عودته مجددا لمصر من خلال أكاديميته الجديدة ليؤكد أنه ليس فى حاجة للأموال بقدر حاجته لخدمة مصر والرياضة المصرية وأن علاقته بالشعب المصرى دفعه للعودة، وليس جنى الأموال.

نادى دجلة لم يقف مكتوفى الأيدى أمام تصريحات "العجوز" ولم يدع حديثه يمر مرور الكرام دون أن يرد على اتهامه لحارس مرمى الفريق ليخرج ببيان صحفى يدافع فيه عن "السد العالى" جاء فيه "صناعة مانشيتات بالحديث بطريقة مستفزة عن لاعب فى الميدان ولا زال يكتب تاريخا فى الملعب، وقائدا لمنتخب البلد التى منحتك شهرتك التدريبية من شيم الصغار"
مضيفا "كان أولى بك يا سيد جوزيه أن تضرب مثلاً إيجابياً للاعبين الذين سيتدربون فى أكاديمياتك الجديدة بالتحدث فى أمور إيجابية.. تحدث عن أبو تريكة وما صنعه للنادى الأهلي مثلاً فذلك أولى بطاقتك الإيجابية التى نعرفها عنك"

كما علق أحمد حسام ميدو مدرب الزمالك السابق عن زميله السابق فى صفوف الفراعنة عندما صرح بأن مجلس إدارة الأهلى كان على صواب عندما رفض عودة البرتغالى لمنصب المدير الفنى ليصرح حول الحضرى "نحترم جوزيه ولكن نرفض إهانته لأحد رموز الكرة المصرية عصام الحضري الذي مازال يسطر تاريخا مع منتخب بلاده".

من جانبه رفض الحضرى الدخول فى مهاترات مع المدرب البرتغالى بسبب تصريحاته ليؤكد أن جوزيه أصبح ماضى وانتهى من تاريخه وأنه مدرب فاشل ليتسائل "أين مانويل جوزيه من التدريب الآن؟"، مضيفا "جوزيه فشل فى قيادة منتخب بلاده أما أنا مازلت قائداً للمنتخب".


موضوعات ذات صله

التعليقات