فضائح تعيين الكبار فى وزارة التعليم تهدد بقاء الشربينى فى منصبه

انتهت الاثنين الماضى المهلة التي حددها الإنذار الذي تسلمه الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني علي يد محضر من محكمة عابدين، الخاص بوقف مسابقة "معاوني الوزير" الذي أعلنت عنها الوزارة يوم 3 أكتوبر الجاري.

وأكد طارق نور الدين معاون وزير التعليم الأسبق، أنه أقام دعوى قضائية تطالب ببطلان المسابقة ووقفها، بعد انتهاء الفترة القانونية للإنذار.

وأوضح نور الدين أن الهلالي الشربيني ضرب بالقانون عرض الحائط، وأصدر أحكامه قبل إصدار أحكام القضاء حيث أعلن عن مسابقة جديدة بتاريخ 3 أكتوبر بتعيين "معاونين وزير " قبل أن يقول القضاء كلمته.

وقال " نحن دولة قانون ولسنا بدولة أفراد"، مضيفا أنه أرسل شهادة من الجدول بمجلس الدولة ومختومة بالنسر مرفق معها إنذار على يد محضر من محكمة عابدين ينذر وزير التربية والتعليم بوقف المسابقة الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخرا وانتظار كلمة القضاء.

جدير بالذكر أن طارق نور الدين ومني رفاعي كانا قد أرسلا إنذار علي يد محضر من محكمة عابدين لوزير التعليم بوقف مسابقة "معاوني الوزير"، مشيرين إلي أنه قد صدر لهم قرار وزاري رقم 159 لسنة 2015 بتعيينهم " معاوني وزير التعليم" نتيجة مسابقة عامة مفتوحة، ووفق قواعد قانونية من امتحانات تحريرية ومقابلات شخصية والتي أسفرت على تعيينهم من بين أكثر من 200 متقدم.

وأوضحوا أنه أثناء تولي الدكتور محب الرافعي وزارة التعليم قام بإلغاء القرار السابق دون تقييم أو استكمال فترة الندب ودون أسباب قانونية، مما دفعهم للجوء لساحة القضاء، ولكن الدعوة في انتظار الحكم النهائي لها.

وكانت وزارة التعليم قد عن حاجتها لشغل عدد (4) وظائف معاون وزير طبقًا لأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1811) لسنة 2016 للوظائف الآتية بطريق الندب الكلى لمدة سنة قابلة للتجديد وهى: معاون الوزير لمتابعة تنفيذ الخطة الإستراتيجية للوجه البحري، ومعاون الوزير لمتابعة تنفيذ الخطة الإستراتيجية للوجه القبلي، ومعاون الوزير لشئون أعضاء هيئة التعليم.

وأكدت التعليم علي حاجتها لشغل منصب معاون الوزير للشئون الإدارية والمتابعة ، وحددت معايير شغل الوظيفة، ومن بينها ألا يزيد سن المتقدم عن أربعين عامًا عند التقدم لشغل الوظيفة لأول مرة، و أن يكون حاصلًا على مؤهل عالٍ من إحدى الجامعات المصرية أو الأجنبية، بشرط معادلتها من المجلس الأعلى للجامعات، ويفضل الحاصلين على شهادتي الماجستير أو الدكتوراه، و إجادة إحدى اللغات الأجنبية إجادة تامة.

وشملت الشروط أيضا، ضرورة الإلمام بالمهارات الأساسية في الإدارة، وبخاصة القدرة على تحليل وابتكار حلول للمشكلات المعقدة بالجهاز الإداري للدولة، و أن يجتاز البرنامج التدريبي المقرر وضعه بمعرفة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على أن تكون مهام تلك الوظائف طبقًا للمادة الرابعة من قرار مجلس الوزراء المشار إليه.

وأكدت الوزارة، على الراغبين في شغل هذه الوظائف بطريق الندب الكلى من الجهات المختلفة والمستوفين الشروط الواردة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1811) لسنة 2016، التقدم للإدارة العام للموارد البشرية بديوان عام الوزارة فى موعد أقصاه خمسة عشر يومًا اعتبارًا من 3/10/2016، حتى 17/10/2016 بملف يحتوى على ( طلب إبداء رغبة لشغل الوظيفة ـ بيان حالة وظيفية كاملة حديث معتمد ومختوم، صورة طبق الأصل من الشهادات الحاصل عليها المتقدم ـ صورة بطاقة الرقم القومي، عدد (4) صورة شخصية، صور من شهادات الدورات التدريبية الحاصل عليها إن وجد)، حيث سيتم إخطار المستوفين الشروط بتاريخ ومكان عقد الاختبارات على الموقع الإلكتروني للوزارة.


التعليقات