"بيطري الجيزة":ضبط 11,6 طن لحوم فاسدة ..وفحص 35 طن بالمستشفيات للتأكد من صلاحيتها

أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، عن ضبط 11 طنا و623 كيلو لحوم ودواجن فاسدة خلال الأيام الماضية، وذلك من خلال تشكيل لجنة للمرور على المطاعم والمحلات والسوبر ماركت وكذلك المستشفيات للتفتيش عليها.
وقال الدكتور أشرف اسماعيل، مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة، إنه من ضمن إجراءات المديرية القيام بصفة مستمرة بالمرور على المطاعم ومحلات الجزارة وغيرها لضمان وصول منتجات جيدة للمواطنين ومنعًا لحدوث أى مشاكل.
ولفت في بيان له اليوم الأحد، أنه تم تحرير 20 محضرا خلال الفترة الماضية أثناء عمل المديرية، حيث تحرر محضر بكمية 270 كيلوجراما مصنعات لحوم ودهون حيوانية مذبوحة خارج المجازر الحكومية وذلك أثناء المرور على محلات الجزارة، كما تم تحرير 4 محاضر لضبط كمية 3 أطنان و451 كيلو لحوم مفرومة غير صالحة للاتسهلاك الآدمي أثناء المرور على ثلاجات اللحوم.
وأشار وكيل الوزارة، إلى تحرير محضر بكمية 90 كيلو لحوم فاسدة وأيضًا 12 محضرا بكمية طن و237 كيلو غير صالحة للاستهلاك أثناء المرور على المطاعم والسوبر ماركن، كما تحرر محضرين بكمية 6 أطنان و575 كيلو للحوم ودواجن فاسدة أثناء المرور على مفرمة اللحوم ليصبح أجمالى ما تم ضبطه 11 طنا و623 كيلو لحوم فاسدة.
وأشار وكيل الوزارة، إلى المرور على المستشفيات وفحص 35 طنا و44 كيلوجرام وتم التأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.


موضوعات ذات صله

التعليقات