بالصور..تعاون بين الإنتاج الحربي و"الأكاديمية العربية" فى مجالات البحوث العلمية و تكنولوجيا الصناعة

وقع الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي بروتوكول تعاون مع الدكتور إسماعيل عبد الغفار فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .
ويهدف البروتوكول إلى تعزيز التعاون بين وزارة الإنتاج الحربي والأكاديمية فى مجال التدريب المهنى وتبادل الخبرات والأستشارات الفنية والإدارية والإستعانة بالموارد البشرية لكل منهما .
واستعرض "العصار" الإمكانيات التكنولوجية لدى وزارة الإنتاج الحربي من خلال مركز التميز العلمى والتكنولوجى وما يحتوية من معامل بحثية فى المجالات ( الكيميائية- الميكانيكية - المواد المركبة - النانو تكنولوجى - المعامل الإلكترونية والإتصالات) ومن خلال أحدث الأجهزة التكنولوجية التى تعد طفرة هائلة فى مجال البحوث والتطوير إلى جانب الخبرات البشرية الهائلة التى تقوم بالتدريس من خلال عقد دورات تكنولوجية متقدمة وبرامج للدراسات العليا الى جانب الورش الفنية.
كما أعرب عن استعداده لفتح المجال أمام استيعاب الطاقات البشرية للإستفادة من إمكانيات الوزارة وإمكانية إعداد تنفيذ دورات مهنية تخصصية فى مختلف المجالات، تمنح للدارسين شهادات معتمده بمستويات الدبلومة والماجيستير والدكتوراة وذلك ايمانا بضرورة ربط الخبرة العلمية بسوق العمل والإستفادة من هذة الخبرات فى مجالات التصنيع.
ومن جانبه، أوضح فرج أن الأكاديمية لديها من الطاقات البشرية سواء من الباحثين او الدارسين ما يؤهلها من الأستغلال الأمثل ﻹمكانيات الإنتاج الحربي فى مختلف المجالات البحثية والتطبيقية فى كافة مجالات العلوم والتكنولوجيا المتقدمة.


موضوعات ذات صله

التعليقات