أحمد فتحى : البدرى مبيظلمش حد.. وشارة قيادة المنتخب حمل تقيل

" نفسيتى بتكون أفضل حين أنضم للمنتخب"
"سعيد بجائزه أفضل لاعب فى الأهلى خلال 2016 .. وهى نتاج جماعى "
" صعب الحديث عن حسم الدورى الأن .. والفارق قريب مع المنافسين.. ومشوار الدورى طويل"
" المعلم أفضل من تعاملت معه فى المنتخب .. ويعتبر مربينى "
" أفضل اللعب فى نصف الملعب أكثر من الجناح الأيمن"
" الأهلى يملك فريق جيد .. والمنافسه الأفريقيه اصبحت اصعب من قبل"

هو أحد اللاعبين القلائل الذين يمتلكون إمكانية اللعب فى أكثر من مركز ليلقب بالمقاتل ويصبح "الجوكر"، حيث يلعب فى كل من مركز الظهير الأيمن ، والمساك ، ونصف الملعب ، وصانع الألعاب إذا لزم الأمر ، صاحب 28 بطولة مختلف’ مع الأندية والمنتخبات الوطنية ، هو أحمد فتحى لاعب النادى الأهلى ومنتخب مصر الذى فتح قلبه لـ"الموجز" من قلب معسكر المنتخب الذى يستعد لخوض مباريات بطوله أمم أفريقيا فى الجابون ، ويتحدث الجوكر عن أداء الأهلى وافضل المدربين فى مسيرته ، وسر عصبيته بعد مباراة القمة ، وعن رأيه فى عودة الجماهير .

فى البداية كيف ترى أداء الأهلى الفتره الأخيره تحت قيادة حسام البدرى ؟
فى البداية على المستوى الشخصى أحترم الكابتن حسام البدرى جداً ، وفى الفتره الحالية يعامل جميع اللاعبين بشكل طيب ، وعلى المستوى المهنى فالجميع يشيد به خلال المران ، وأيضاً يعطى كل لاعب حقه ، وهذه المعاملة تعطى الجميع الشعور بعدم الظلم ، والكابتن حسام هو من افضل المدربين فى الفتره الحالية ، وفى الولاية الثالثة كان لا يوجد تأقلم بحكم بدايه جميع المدربين وابتعاده الفتره الماضيه عن الأهلى ، ثم بدأ الأنسجام مع الفريق سريعاً، وحتى الأن نسير بخطى ثابته وشكل يرضى الجميع .

وماذا عن نتائج الفريق ؟
تعادلنا فى ثلاث مباريات من الدور الأول من الدورى ، وخاصة مباراة الأتحاد وايضاً بتروجيت كان من المفترض أن نفوز ولا تخرج النتيجه بالتعادل ، وفى المباراة الثالثة أمام إنبى أرى أن أداء الفريق كان سيئا ولكن اتيحت لنا العديد من الفرص وكان من الممكن أن نفوز بالمباراة فى حالة استغلال هذه الفرص رغم الإداء السىء لكن الحمد لله على التعادل .

من الأفضل بين حسام البدرى ومارتن يول وبيسيرو؟
فى الحقيقه الجميع جيدين للغاية ، وكل مدرب له مميزات وعيوب، وفى النهاية الجميع يقيم اداء المدرب على ما قدمه وعلى نتائجه ،ولكن انا من اللاعبين التى كانت تحب التمرين واخراج ما لديهم فى المران مع مارتن يول لانه من المدربين الممتازين.

سر تألقك فى الفترة الماضية مع الأهلى ؟
أولاً واخيراً ده فضل كبير من عند ربنا ، وصعب تحديد سبب لأرتقاء الاداء ، كل ما أفعله أننى أوأدى مرانى بشكل جيد ، وأجتهد فى المران فقط ، واحياناً اللاعب يتعرض لضغوط وبعض من الاسباب الأخرى لا يعلمها الجميع ، فاذا لم تواجه اللاعب مشاكل او اصابات يرتقى أداءه ، وفى النهاية هذا فضل من الله .

وهل البدرى سبب فى ذلك؟
الكابتن حسام اعطانى ثقه كبيره خلال الفترة الماضية ، وانا من اللاعبين الذين يحبون اللعب للمنتخب ، لان من صغرى بنضم للمنتخب الوطنى ، وعند انضمامى للمنتخب بتكون نفسيتى افضل كثيراً ، لذلك بجتهد باستمرار لكى استمر فى اللعب للمنتخب.

هل الحماس الزائد فى فرحتك بالهدف الذى أحرزته مع الأهلى كان سببها ضغوط عليك ؟
الفتره الحالية لا أتعرض لضغوط نهائياً ، ولكن بالفعل كنت مضغوط بشكل كبير فى الموسم الماضى اما الوقت الحالى لا ، وبدأت استرجاع مستواي فى نهاية فترة مارتن يول مع الأهلى ، وكان سبب الضغوط الموسم الماضى بالقاء اللوم على حتى اذا تعادل الأهلى فى مباراة يقولون بسبب أحمد فتحى لذلك كنت أتعرض لضغوط كبيرة، والجميع لا يدرك أن كرة القدم لعبة جماعية ، لذلك يجب على الجميع أن يتفهم ذلك ، كذلك الألقاب الفردية التى يحصل عليها اللاعبون هى نتاج عن إداء جماعى ، والبعض يمتلك ثقافه أن اللاعب الذى يتخطى سن الـ30 عام يجب أن يعتزل ولا أدرك لماذا يعتزل ما دام لديه القدرة على العطاء ، وبعض اللاعبين تعرضوا لهذه الضغوطات مثل أبو تريكة ووائل جمعة ،وعن الهدف هو توفيق من الله ، لكن الفرحة ليس لها سبب أو ضغوط.

شعورك بعد تتويجك بجائزة أفضل لاعب فى الأهلى لعام 2016؟
كنت سعيد جداً ، ودائما اللاعب فى المعلب يسعى ليكون الأفضل بأستمرار ويكون ضمن أفضل اللاعبين فى مصر ، وده طبيعى ، والحمد لله على هذه الجائزه طبعاً ، وأكيد هذه الجائزه بتوفيق من الله ثم اللاعبين فى الفريق أصحاب الدور الأكبر.

هل أصبح الدورى محسوم للأهلى بعد تخطى عقبة الزمالك؟
بالطبع لا.. لدى قاعدة ودائما أسير بها ، لا أتوج بالدرع إلا عند أنتهاء الدورى رسمياً ، والدورى صعب حسمه الأن، نتحدث عن 17 مباراة ، والفارق بين منافسيك ليس بالكبير لكى نتحدث بلغة الأنتصار ، والأهلى لديه مباريات صعبة قادمه لذلك صعب أن نتحدث عن حسم الدورى الأن .

هل مشوار الأهلى فى أفريقيا أصعب من السنوات الماضية ؟
لدينا لاعبين ممتازين ، ونملك فريق كامل متميز من لاعبين وإداريين وجهاز فنى ، وكل هذه العوامل تعد ميزه للكابتن البدرى ، لأن كل هذا بينعكس فى التمرين ويجعله قوى ، والجميع يتمرن بشكل كويس ، وكل هذا ينعكس فى الملعب ، والكل يسعى الأن لاثبات ذاته وانتهاز الفرص ، لذلك الحديث عن المشوار الأفريقى سابق لأوانه .

أفضل مركز تحب تلعب فيه ؟
نصف المعلب .. ، وأحب اللعب فى مركز الظهير الأيمن ولكن من قبل كنت أكره هذا المركز جداً ، ولكن مع الوقت تعودت على هذا المركز والحمد لله قدمت مستوى جيد فى مركز الظهير الأيمن ، ولكن افضل اللعب فى مركز نصف الملعب ، ومن صغرى ألعب فى هذا المركز.

اسباب عصبيتك فى مباراة القمة؟
لا لم اكن متعصب فى هذه المباراة ، ولكن أحب دائما اللاعب الذى يلعب على الكرة ولا أحب اللاعب الذى يتعمد الاذى للاعبين ، وفى النهاية جميعنا لاعبين منتخب مصر ، لذلك يجب على اللاعبين الحفاظ على بعضهم .

هل المشاجره بعد مباراة القمة كانت مع مجلس إدارة نادى الزمالك؟
لا لا .. كل ما حدث أن احد الجماهير كان يتابعنى من بداية المباراة وكان يتحدث بصوت عالى بيوجهلى رسالة " براحة على اللعيبة" وكأنى نازل الملعب لأذيتهم ، فكنت متعجب جداً بسبب اصابتى فى أول المباراة فى أنفى من قبل أحد لاعبى الزمالك ، لذلك كنت اشعر بالضيق طوال المباراة ، وايضا تعرضت للضرب من باسم مرسى فى صدرى ولم اعترض ، اذا لم وجه الضرب لاحد ، بالرغم أنك "تعمل فاول" مسموح به فى كرة القدم ما دام لم تتعمد اصابة اللاعب ، ثم بعد انتهاء المباراة نفس الشخص القى زجاجة مياه غازية على لذلك خرجت عن شعورى والقيت نفس ذات الأزازة عليه من جديد ، وكان يتواجد فى المأسورة مجلس إدارة الزمالك بالأضافه إلى أحمد حسام "ميدو" ، لذلك اعتقد البعض أن مشاجرتى مع مجلس إدارة الزمالك ، رغم اعتزار المستشار مرتضى منصور لى فى احدى الحفلات التكريم عن هذا التصرف وهو رجل يتمتع بالاحترام.

من اللاعب الذى يجعل قلبك مطمئن للفوز عند نزوله للملعب فى حال تعثر الأهلى؟
من الصعب جداً ذكر أسم لاعب واحد .. ولكل مباراة لها ظروفها الخاصة لذلك من الممكن نزول صالح جمعة يفيد الفريق أو ميدو جابر أو لاعب أخر ، واللاعب الذى يمتلك صفات تحول المباراة مثل محمد ناجى جدو فى 2010 مع المنتخب أصبح تواجده صعب الأن .

اذا تلقيت عرض احتراف خليجى من الممكن أن ترحل عن الأهلى ؟
فى الحقيقة "معرفش" ، وحالياً لم اتلق أى عرض ، و"الكورة متغيرة" من الممكن افكر فى العرض اذا تلقيت وممكن لا ، لذلك لكل وقت له ظروفه الخاصة.

من أفضل مدرب تعاملت معه فى منتخب مصر ؟
فى الحقيقة الجميع .. لكن أكثرهم الكابتن حسن شحانه لانه وضع بصمه كبيرة اثناء فترة تواليه المنتخب ، وايضاً لأنه يعتبر "مربينى" بسبب انضمامى كثيراً للمنتخب.

هل لك دور فى نقل التعليمات للاعبين فى الملعب بحكم الأقدميه فى المنتخب؟
طبعاً .. ده شىء طبيعى ، عندما كنت لاعبا صغيرا كان الاقدم يوجه لنا التعليمات دائما وكذلك نحن الأن نستقبل الجدد وننقل الخبرات والنصائح والتعليمات التى تفيد المنتخب فى الملعب .

شعورك عندما تحمل شارة قيادة المنتخب؟
"تقيلة وحمل" ولا أحب أن أحمل شارة القيادة بسبب الحمل الكبير التى يقع عليك من تصرفاتك.

مع أم ضد عودة الجماهير ؟
بالطبع مع عودة الجماهير لان الجماهير شىء مهم فى كرة القدم ، أما عن اساليب العودة لا اعرفها لكى يعودو بالشكل المطلوب ، ورسالتى للجماهير اتمنى انتهاء التعصب ويعود الهدوء مره أخرى.

هل جمهور الأهلى كان مؤثر بالسلب فى البطوله الأفريقية السابقة ؟
ممكن الجمهور يأخذ جزء من تركيزك ، ولكن ليس هو العامل الرئيسى فى الأخفاق الأفريقى .


موضوعات ذات صله

التعليقات