"العربي الأفريقي الدولى" يُعلن عن إطلاق إصدار جديد من شهادات ادخار "اميرالد"

أعلن البنك العربى الأفريقى الدولى عن إصدار نوعًا جديدًا ومبتكرًا من شهادات الادخار الثلاثية "شهادات اميرالد" بالجنيه المصري، والتي تجمع بين مزايا العائد الثابت والمتغير.

ففي العام الأول يكون العائد ثابتا، حيث يصل إلى 16%، أما في الأعوام الثانية والثالثة يصبح العائد متغيرا طبقًا لسعر الإيداع لدى البنك المركزي المصري.

وتصدر الشهادات بقيمة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، كما أنه الأكثر تعددية في السوق المصرفي المصري، من حيث دورية صرف العائد "يومي، وشهري، وربع سنوي، ونصف سنوي، وسنوي".

وفى السياق ذاته، قال حسن عبد الله، الرئيس التنفيذي للبنك العربى الافريقى الدولي: إن هذا الإصدار المبتكر له ميزة مزدوجة إذ يجمع بين العائد المتغير والثابت، وذلك لتعظيم العائد على استثمارات العملاء.

ولشهادات الادخار ذات العائد المتغير والثابت العديد من المميزات الأخرى، منها إمكانية الاقتراض بضمان الشهادات، وإصدار بطاقات ائتمان بأسعار فائدة تنافسية.

كما تمكن العملاء من إضافة الفائدة على حسابات التوفير، أو الحسابات الجارية عند تاريخ استحقاقها، هذا إلى جانب إمكانية استرداد قيمة الشهادة بعد مضى أول 6 أشهر من تاريخ الشراء، وذلك تبعًا لأفضل جدول استرداد.


موضوعات ذات صله

التعليقات