رامى إمام يقتحم مجال الإنتاج الفنى بشركة "ماجنوم"

استغل العديد من أبناء الفنانيين شهرة آبائهم لتدشين عدد من المشروعات التجارية وهو ما وضح فى إنشاء العديد منهم شركات للإنتاج الفنى.. كان آخر هؤلاء المخرج رامي إمام نجل الزعيم عادل إمام الذى أعلن عن افتتاح شركة إنتاج جديدة بمشاركة خبير التسويق هشام تحسين، وأطلقا عليها سم "ماجنوم" للإنتاج الفني، وذلك بعد طرح الفكرة منذ 18 شهرًا، أثناء تصوير الثنائي حملة إعلانية مع الفنانة هند صبري، لتتحول بعد ذلك الفكرة غلى حقيقة.
وخرج إمام، في تصريحات بعدها أكد فيها أن شركة "ماجنوم" للإنتاج الفني هي شركة جديدة تبدأ الخطوة الأولى كشركة إنتاج في سوق وسائل الإعلام الضخمة، مع الكثير من الأحلام والمشاريع التي ستحقق في المستقبل، قائلاً:"المنافسة في صناعة الإعلام وصناعة الأفلام صعبة للغاية، والتحدي الأول لـ "ماجنوم" هو أن تكون جزءا من هذه الصناعة".
وأوضح هشام تحسين، خبير التسويق، أن شركة "ماجنوم" للانتاج الفني، تمتلك الخبرات الفنية والإدارية، كما أنها تمتلك وسائل العصر الحديث التي يحتاجها إنتاج عمل فني متميز، بالإضافة لعلاقات خارجية قوية، في مجال التسويق، وهو ما يمكنها من الترويج والتسويق للفن والأعمال المصرية، وهو ضمن الرسائل والأهداف الأساسية للشركة.
وأشار، تحسين إلى أنه بصدد توقيع تعاقد في مدينة دبي، مع إحدى الشركات الوسيطة مع هوليوود لتصدير الفن العربي، فيما يخص البرامج والإنتاج والمحتوى، وتبادل الخبرات، في المجالات الفنية.
جدير بالذكر أن المخرج رامي إمام تخرج فى الجامعة الأمريكية لالقاهرة، بكالوريوس في الفنون، قسم المسرح، وتخصص في التمثيل في عام 1998، فخلال فترة الجامعة مثل في المسرحية الإنجليزية "المجسم الثماني"، والمسرحية العربية "برج المدابغ" (برج ورشة جلد الحيوان)، و عمل كمدير المسرح في المسرحية الإنجليزية "قبليني يا كيت". كماعمل كأستاذ للموسيقى في "برنامج الصيف للشباب" في الجامعة الأمريكية في عام 1997 وقام بتأليف وترتيب التسجيل الموسيقى لأفلام "إمبراطورية الشر"، "جزيرة القرع"، "مرحبا أمريكا"، "الحارس الشخصي". شارك بالتمثيل في فيلم "النوم في العسل" ومسرحية "علي الزئبق" . أخرج العديد من الأفلام وهي "أمير الظلام"، "غبي منه فيه"، "بوحة"، "1/8 دستة اشرار"، "كلاشنكوف" ، "حسن ومرقص" .
كما قام بإخراج عدد من الأعمال التليفزيونية، وهي المسرحية الهزلية التلفزيونية "العيادة"، مسلسلات "عايزة أتجوز"،"فرقة ناجي عطا الله"،"العراف"، "صاحب السعادة"،"مأمون وشركاه"
وفي المسرح أخرج ، مسرحيات "جزيرة القرع"، "الحارس الشخصي". كما عمل كمخرج مساعد في فيلم "الواد محروس بتاع الوزير"، "مرحبا أمريكا"
أما خبير التسويق الدولى هشام تحسين فقد تخرج هو أيضا الجامعة الامريكية بالقاهرة, يحمل تحسين خبرة في مجال التسويق لأكثر من 18 عاما، حيث عمل في شركات متعددة الجنسيات في 12 دولة بالشرق الأوسط، وشمال إفريقيا وشرق أوروبا.
حصلت العلامات التجارية التي عمل عليها هشام تحسين على أكثر من 18 جائزة إقليمية، ودولية في مجال التوسيق الرقمي والإعلان. كما حصل في عام 2014 على تكريم وجائزة دولية، حيث تم اختياره في قائمة الـ100 مدير في التسويق الأكثر تأثيرا على مستوى العالم من وكالة انترناشيوناليست بنييورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وسط تكريم دولي والجدير بالذكر أن تحسين كان المصري الوحيد ضمن القائمة المكرمة، لعام 2014.
شارك تحسين كعضو في لجان تحكيم لجوائز التسويق الإقليمية والعالمية في دبي ولندن وهو أحد أهم المتحدثين في مؤتمرات تطوير الإعلام الرقمي الرئيسية في دبي والقاهرة.
كما ساهم في إبرام أبرز التعاقدات وعقود الرعاية مع أبرز لاعبي كرة القدم "ميسي، رونالدو" وتحالفات دعائية مع أفضل فرق كرة القدم بالعالم، مثل برشلونة. كما لاقت حملات دعائية عمل عليها نجاح كبير بالشرق الأوسط، بتعاونه مع جهات ترفيهية عالمية مثل يونيفرسال ستوديوز، ومارشيال بكتشير، وشركات عالمية مثل فيزا وبيبسي كولا العالمية. وكان لحملات دعائية مع الفنانة هند صبري، والفنان أحمد عز، صدى كبير بالشرق الأوسط. عمل تحسين على علامات تجارية شهيرة مثل عافية وجنة وكنتاكي وهارديز وتي جي آى فرايزوحصل على العديد من جوائز التكريم من الشركات العالمية صاحبة الامتياز.
هناك أيضا محمد عبدالعزيز نجل الفنان الراحل محمود عبد العزيز الذى قرر دخول المجال الفني عن طريق الدعايا والإعلان في بادئ الأمر، ثم اتجه بعد ذلك للتمثيل والإخراج، ثم أسس شركة"أون تايم" للدعايا والإعلان، وقام بإنتاج عدد كبير من الحفلات الضخمه داخل مصر وخارجها للعديد من نجوم الغناء العربي، وشارك في تقديم بعض الأصوات الشابة الذين أصبحوا نجومًا. وفي النهاية قرر الاتجاه إلى الإنتاج وأسس شركة "كوور للإنتاج الفني"، ثم انضم مع المنتج ريمون مقار صاحب شركة "سوتش" لتكوين مجموعة فنون مصر للإنتاج والتوزيع، التي بدأت أولى أعمالها في رمضان 2012 بإنتاج مسلسل "باب الخلق" للساحر محمود عبد العزيز، وقد تم تكريمه في أكثر من احتفال كأحسن إنتاج.
بجانب ذلك هناك أيضا سارة نجلة الفنان الراحل نور الشريف الذى اقتحمت هذا العالم أيضا من خلال إحدى الشركات , وأكدت شقيقتها الفنانة مي نور الشريف أنها تدرس إمكانية العودة للسينما من جديد عن طريق أفلام من إنتاج خاص، حيث أعلنت أن عودتها ستكون عن طريق إعادة افتتاح شركة"إن بي" للإنتاج الفني، والتي أسسها والدها قبل رحيله ، وأعلنت أنها قررت العودة إلى هذا المجال تنفيذاً لوصية والدها.
وورثت المنتجة ناهد فريد شوقي نجلة وحش الشاشة فريد شوقى والفنانة هدى سلطان شركة إنتاج والدها التي تحمل عنوان "نيوستار"، والتي حدث بسببها خلاف بينها وبين شقيقاتها، لذلك قامت بإنشاء شركة أخرى تحمل اسمها، وقدمت من خلالها عدة أعمال منها "هيستريا ،ومن نظرة عين"، وعملت ناهد أيضاً كمشرفة على الانتاج ومنتجة منفذة في مجال الدراما التلفزيونية.


التعليقات