"حاكم دبي" يقترح إنشاء فرع لجامعة الدول العربية في الإمارات

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دول الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أنه يحب مصر شعبها يحبون وقد أعادها مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان إلى الصف العربي بعد مقاطعتها عقب اتفاقية السلام مع إسرائيل.

ورد على سؤال مسجل للإعلامي عمرو أديب خلال حوار مفتوح هو الأول من نوعه بالقمة العالمية للحكومات بدبي إن الدول لا تتقدم بسبب النفط أو قلة عدد سكانها، بدليل أن الصين هي ثاني قوة اقتصادية في العالم ويتجاوز عدد سكانها مليار و300 مليون نسمة واليابان في الطليعة رغم أنها لا تمتلك النفط.

وكشف أنه قال لحكام عرب قبل 12 عاماً «غيروا أو تتغيرون» لكنهم أحاطوا أنفسهم بحاشية صورت لهم أن كل شيء جميل وشعوبهم سعيدة، وصدقوا هذه الحاشية على عكس كل المؤشرات.

واقترح إنشاء فرع للجامعة العربية في دولة الإمارات، وهي مستعدة لتأهيل وتدريب الشباب العربي حتى يكون جاهزاً للقيادة والإدارة، لافتاً إلى أنه في بداية تأسيس الدولة كان تملك 40 خريجاً جامعياً، والآن لديها 77 جامعة.

وأضاف أن الفساد صار ممنهجاً في كثير من الدول، حتى أصبح الفاسد يعتقد أن هذا حقه، مشيراً إلى أنه يلاحظ ذلك منذ لحظة وصوله إلى مطارات تلك الدولة، وقد سحب استثمارات من بعض هذه الدول بعد أن تأكد من تفشي الفساد بها.

ورداً على سؤال مسجل أرسلته له مواطنة مصرية حول المرأة، قال إن الإحصائيات حول أوضاع المرأة في بعض الدول مؤسفة لكن في دولة الإمارات تمثل ثلث حكومة الإمارات الآن، وسوف تمثل خلال السنوات المقبلة 50% من الحكومة الاتحادية


موضوعات ذات صله

التعليقات