بالأسماء والأرقام.. أجور النجوم فى دراما رمضان 2017

كعادتهم كل عام قرر عدد كبير من النجوم رفع أجورهم نظير مشاركتهم فى الماراثون الدرامي الرمضاني القادم، وذلك بعد النجاحات التى حققوها في الموسم الماضي. "الموجز" ترصد في هذا التقرير أجور نجوم الدراما فى سباق رمضان 2017 .

مثل كل عام جاء الزعيم عادل إمام فى المركز الأول من حيث الأجر، حيث تقاضى 45 مليون جنيه لكنه لن يحصل عليهم دفعة واحدة وذلك نظير مشاركته في مسلسله الجديد "عفاريت عدلي علام" وهذا الأجر يزيد بنحو 8 ملايين جنيه عن أجره في مسلسله الأخير "مأمون وشركاه" الذى عرض ضمن ماراثون دراما رمضان الماضي.

ويجسد الزعيم خلال أحداث مسلسل "عفاريت عدلي علام" شخصية موظف يعمل بدار الكتب وأثناء عمله تظهر له "جنية" تقلب حياته رأساً على عقب وتتصاعد الأحداث فى قالب كوميدى ساخر.

المسلسل بطولة كوكبة متميزة من النجوم منهم، غادة عادل وهالة صدقى ومى عمر ولطفى لبيب ومحمد ثروت وأحمد جمال سعيد وشريف حلمي وأحمد حلاوة وآخرون، وتأليف يوسف معاطي، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج رامى إمام.

كما حصل النجم أحمد السقا على مبلغ 40 مليون جنيه نظير بطولة مسلسله الجديد "الحصان الأسود" الذى يشاركه بطولته، ياسمين صبرى وشيرى عادل وصبرى فواز وأحمد بدير وأحمد العوضى وإنجى خطاب ومحمد فراج وميرنا نور الدين ومحمد على رزق وهبة عبد الغني وآخرون، تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج أحمد خالد موسى.

ورغم تأجيل مسلسله الجديد "مرزوق وإيتو" لانشغاله بقضاء فترة التجنيد، إلا أن محمد رمضان تعاقد مع شركة " o3" على تقديم ثلاثة مسلسلات مقابل 140 مليون جنيه وذلك بعد نجاح مسلسه الأخير "الأسطورة" الذي حقق نسبة مشاهدة عالية، ومن المقرر أن يعرض أولى المسلسلات الثلاثة خلال سباق دراما رمضان 2018 وتم تقسيم تسليم هذا الأجر على ثلاث مراحل تشمل الأولى 40 مليون جنيه تليه الثانية بقيمة 45 مليوناً والثالثة 55 مليوناً.

"مرزوق وإيتو" من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج طارق رفعت، ويشارك فى بطولته نجلاء بدر ومنة فضالي وعائشة بن أحمد وحمزة العيلى ولطفى لبيب وماهر عصام وآخرين.

وتعتبر الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي أعلى النجمات أجراً وذلك بعد تعاقدها مع المنتج ياسر سليم رئيس شركة "بلاك أند وايت" للإنتاج الفني على مسلسل جديد من المقرر عرضه ضمن الخدمة الرمضانية المقبلة وتحصل فيه على مبلغ 2 مليون دولار ما يعادل 35 مليون جنيه
يذكر أن آخر الأعمال التليفزيونية التى قدمتها هيفاء وهبي كان مسلسلي "مريم" و"مولد وصاحبه غايب" وتم عرضهم خلال موسم دراما رمضان قبل الماضي.

كما تواصل الفنانة غادة عبد الرازق تصوير أحداث دورها فى مسلسلها الجديد "أرض جو", التى إعتذرت عن المشاركة فى بطولته خلال الفترة الماضية بسبب رغبتها في رفع أجرها إلى مبلغ 30 مليون جنيه، والمنتظر عرضه على الفضائيات خلال موسم الدراما الرمضاني القادم.

مسلسل "أرض جو" من إنتاج تامر مرسي وتأليف محمد عبد المعطي، وبطولة غادة عبد الرازق وعباس أبو الحسن وهيثم شاكر وعبد العزيز مخيون والفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة وفريال يوسف ومها أبوعوف وأحمد الشامى وعمرو صحصاح ونادية خيرى ومراد مكرم وعمرو صالح وآخرون، ويتولى إخراجه محمد جمعة.

يذكر أن آخر الأعمال الدرامية التى قدمتها غادة عبد الرازق كان مسلسل "الخانكة" وشاركها البطولة ماجد المصرى وفتحى عبد الوهاب وميرهان حسين ومشيرة إسماعيل وسميرة عبد العزيز والمخرج محمد جمعة, وتم عرضه خلال ماراثون الدراما الرمضاني الماضى.

أما النجم مصطفى شعبان فقد حصل على مبلغ 25 مليون جنيه من المنتج تامر مرسي مقابل بطولة مسلسله الجديد "اللهم إنى صائم"، حيث يشاركه البطولة الفنانة ماجدة زكى ووفاء صادق وريم مصطفى ومى نور الشريف وندا موسى وسليمان عيد ومحمد أبو الوفا، وتأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج أكرم فريد والمقرر المنافسة من خلاله فى السباق الرمضاني المقبل.

يذكر أن مسلسل "اللهم إنى صائم" هو ثالث تعاون بين مصطفى شعبان وشركة "سيرنجى" بعد مسلسلي "أبو البنات" مع المخرج رؤوف عبد العزيز الذى عرض خلال سباق دراما رمضان الماضي و"مولانا العاشق".

كما تعاقد النجم كريم عبد العزيز مع المنتج وائل عبدالله على أجر 35 مليون جنيه مقابل بطولة مسلسله الجديد "الزيبق" الذي سيعرض على جزأين خلال الموسمين الرمضانيين المقبلين.

مسلسل "الزيبق" بطولة كريم عبد العزيز وشريف منير وكارمن لبس وسهر الصايغ وطلعت زكريا وهادى الجيار وآخرون، وتدور أحداثه حول قصة من المخابرات المصرية، سيناريو وحوار وليد يوسف، وهو من إخراج لؤى عبد الله.

كما وصل أجر الفنان محمد فؤاد إلى 30 مليون جنيه مقابل بطولة مسلسل "الضاهر", الذى يقدم من خلال أحداثه دور ضابط يقيم فى إحدى الأحياء التاريخية "الضاهر" يساعد كل من حوله ومع تصاعد الأحداث يقع فى حب وغرام فتاة يهودية.

مسلسل "الضاهر" بطولة كوكبة متآلقة من النجوم من بينهم, محمد فؤاد ومادلين طبر وحسن يوسف وتامر عبد المنعم وإيمان سلامة وعهدى صادق وكريم الحسيني ومحمد لطفى ومظهر أبو النجا وآخرون، وتأليف تامر عبد المنعم، وإخراج ياسر زايد.

يشار إلى أن آخر أعمال محمد فؤاد فى الدراما التليفزيونية كان مسلسل "أغلى من حياتي" الذى شاركها بطولته الراحل أحمد راتب وحنان مطاوع ومديحة حمدى وهبة مجدى ورشوان توفيق وتولى إخراجه مصطفى الشال.

وحصلت الفنانة دنيا سمير غانم على 15 مليون جنيه عن مسلسلها الجديد "الضايعين" المفترض البدء فى تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو العمل المقرر المنافسة به خلال السباق الرمضاني المقبل.

"الضايعين" بطولة كل من، دنيا سمير غانم وبيومى فؤاد وشيماء سيف ومحمد ثروت ونجم الكوميديا سمير غانم ومحمد سلام وحمدى الميرغني، وتأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندى، وإنتاج روزناما وتامر مرسى

ولم تكشف الفنانة حورية فرغلي عن أجرها الحقيقى عن مسلسلها الرمضاني "الحالة ج" الذى وصلت تكلفته الإنتاجية إلى 55 مليون جنيه.

"الحالة ج" بطولة حورية فرغلي وأحمد زاهر ودينا الوشاحى ورانيا شاهين وأحلام الجريتلى ومصطفى عباس ومحمد مهران وياسر على ماهر وأحمد جلال عبد القوى وعلى الطيب ومصطفى عباس، وتأليف فايز رشوان، وإخراج حسين شوكت.

أما النجم أمير كرارة فتعاقد مع شركة "فيردى" على بطولة مسلسل "كلابش" مقابل أجر وصل الى 10 ملايين جنيه، وذلك بعدما حقق نجاحاً كبيراً من خلال مسلسله "الطبال" الذى عرض خلال ماراثون الدراما الرمضاني الماضى.

"كلابش" بطولة عدد من الفنانين منهم، أمير كرارة ودياب ووائل عبد العزيز وإنتصار ومحمود البزاوى وآخرون، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى.

كما وصل أجر النجم عمرو يوسف فى مسلسله الجديد "نقطة من أول السطر" إلى 13 مليون جنيه، والمقرر أن ينافس به فى الموسم الرمضانى المقبل حيث يجسد من خلال أحداثه دور طبيب تجميل، وهو من تأليف محمد عبد العزيز، وإخراج إسلام خيرى.


موضوعات ذات صله

التعليقات