اطمن على نفسك" تصل لـ100 الف مستفيد في المنيا.. وانطلاق المرحلة الثانية بكفر الشيخ والمنوفية

نجحت مبادرة "اطمن على نفسك" لمحاربة فيروس سي فى تحقيق رقم قياسى فى أعداد المسح الطبي للكشف المبكر عن فيروس سي بعد أن استطاعت الوصول إلى 100 الف مواطن استفادوا من المبادرة في محافظة المنيا من خلال إجراء التحاليل الطبية وكذلك برامج التوعية.

وكشف الدكتور سيد الهنداوى، الأستاذ بطب المنصورة ورئيس مجلس إدارة ماش المشرف على المبادرة أن مبادرة "اطمن على نفسك" تعد واحدة من أكبر مبادرات المسح الخاص بالكشف المبكر عن فيروس سي فى العالم لأنها تستهدف 6 مليون مواطن وهو رقم يفوق تعداد بعض الدول فى العالم، كما أنه يتماشى مع توجهات الدولة المصرية التي استطاعت أن تحقق فى عام 2016 فى علاج فيروس سي أضعاف ماحققته كل دول العالم مجتمعة.

وكشف الهنداوى أن المبادره تقوم على محورين، الأول الخاص بالتوعية من خلال استغلال تجمعات المواطنين وعمل محاضرات توعية، والمحور الثانى هو اجراء تحاليل بأفضل الطرق العلمية المعتمدة من اللجنه القومية للفيروسات الكبدية

وأوضح د.هنداوى أن المبادره أطلقت المرحلة الثانية من فعالياتها في محافظات كفر الشيخ المعروفة بإرتفاع معدلات الإصابة بها وفق بيانات وزارة الصحة، وكذلك محافظة المنوفية وجارى توسيع نطاق المبادرة في محافظات الصعيد المختلفة خلال الأيام القادمة.
وكانت المبادرة قد انطلقت بداية يناير الماضى تحت رعاية وزارتي التضامن الاجتماعي والصحة مستهدفة الوصول إلى مليون مستفيد من محافظة المنيا و5 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

ويشارك فى المبادرة مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني، منها الكبد المصري، جمعية دنيا جديدة، ومؤسسة اسمعونا، بالتعاون مع شركة ماش بريميير أحد أكبر شركات الصناعات الدوائية فى مصر .


موضوعات ذات صله

التعليقات