100 مليون دولار من «التمويل الدولية» للبنك العربي الأفريقى الدولي لدعم المشروعات

حصل البنك العربى الأفريقى الدولى على تمويل بقيمة 100 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية، التابعة للبنك الدولى، لزيادة دعم البنك لقطاعي المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة النظيفة بمصر.

ومن المقرر أن يتم توفير 50% من قيمة القرض لزيادة حصة البنك في تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسيتم تخصيص الجزء الثاني من التمويل لتقديم تسهيلات ائتمانية، والتي من شأنها أن تدعم مشروعات كفاءة الطاقة ومساعدة الأعمال التي تحتاج إلى رأس مال لتجديد عملياتها الحالية وتخفيض تكاليف إنتاج الطاقة.

قال حسن عبد الله، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك العربي الأفريقي الدولي: "إن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يعتبر من الدعائم الأساسية لدفع عجلة النمو الاقتصادي، ونحن نعمل على استمرار تمويل هذه الشريحة لتطوير مشروعاتهم الناشئة".

وأضاف عبد الله: "نتطلع إلى تقديم منتجات جديدة تخدم قطاع الطاقة النظيفة ولمساعدة عملائنا للحد من تكاليف إنتاج الطاقة وتعمل على تحسين قدرتهم التنافسية وتقلل من الأضرار الناجمة عن تغير المناخ".

ويمثل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة نحو 25% من الناتج القومي المصري، كما يمثل نحو 75% من إجمالي العمالة في القطاع الخاص.


موضوعات ذات صله

التعليقات