سوديك توقّع على تسهيل ائتماني متوسط الأجل بقيمة 1.3 مليار جنيه مع البنك العربي الأفريقي الدولي لتمويل مشروعات الشركة في سوديك وست

أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" اليوم عن التوقيع على تسهيل ائتماني متوسط الأجل بقيمة 1.3 مليار جنيه مع البنك العربي الأفريقي الدولي.

يُستخدم التسهيل الائتماني الجديد في تمويل مشروع سوديك وست، من خلال سداد الرصيد الحالى للقرض المشترك الذي وقّعته الشركة عام 2013 مع نفس البنك بقيمة 900 مليون جنيه، بالإضافة لتمويل خطط التتنميه في مشروعات الشركة في سوديك وست والتى تتضمن اليجريا ، فورتي وست ، البوليجون ، وستاون هب ، وست تاون ريزيدانسيز ، كورت ياردز ، وستاون ميديكال سنتر ، ذا ستريب ، وكذلك لتمويل تنمية أراضي أخرى بالمشروع.

تجدر الإشارة أن سوديك قامت بتسليم أكثر من 5800 وحدة في 8 مشروعات تضمهم سوديك وست. وسيُمكّن هذا التسهيل الائتماني الشركة من الإسراع في استكمال العديد من المشروعات التجارية ومشروعات التجزئة العقارية والمشروعات الطبية، بما يدعم المنتجات العقارية المتنوعة التي تقدمها سوديك وست لعملائها، مع تنمية محفظة الشركة من الإيرادات المتكررة، والمحافظة على السيولة التي تتمتع بها قائمة المركز المالي، بهدف اقتناص فرص أعمال جديدة.

يُعتبر التسهيل الائتماني الجديد مع البنك العربي الأفريقي الدولي بمثابة شهادة عملية على مصداقية سوديك كواحدة من أكبر المطورين العقاريين في مصر، مع إبراز قوة مركزها المالي، وتأكيد الثقة التي تضعها البنوك المصرية الرائدة في قدرة سوديك على الوفاء بالتزاماتها.

وتعليقاً على توقيع الشركة للتسهيل الائتماني الأخير، يقول عمر الحموي- رئيس القطاع المالي في سوديك: "إنّ علاقتنا الاستراتيجية طويلة الأجل مع البنك العربي الأفريقي الدولي كانت من العوامل الرئيسية لإنجاز اجراءات هذا التسهيل الائتماني. وسيساعد هذا التسهيل سوديك في الإسراع بمعدلات تطوير المشروعات المتنوعة التي تضمها سوديك وست، واستكمال مسيرة النجاح التي حققتها منتجاتنا الحالية في هذا المشروع الكبير، وهو ما يتيح لسوديك وست تحقيق كامل إمكانتها كمدينة متكاملة تطابق أعلى المعايير العالمية."


موضوعات ذات صله

التعليقات