سفير أثيوبيا فى القاهرة يصدر تصريحات خطيرة عن سد النهضة.. اقرأها بالكامل

أبدى تايبي أثقاسيلاسي أمدي’ السفير الإثيوبي الجديد فى القاهرة, سعادته باختياره سفيرا لبلاده فى مصر، مؤكدا أنه حضر اللقاء الذي جمع الرئيسين المصري والإثيوبي وأن الرئيس السيسي قال له ان مهمته فى مصر ليست بالسهلة.
وأضاف السفير الإثيوبيخلال اللقاء الذى عقد فى النادي الدبلوماسي بالتحرير لقاء مع السفير الإثيوبي الجديد فى مصر ، للحديث عن مهام عمله فى مصر، وأزمة سد النهضة الإثيوبي, انه بمجرد وصوله القاهرة قام بتجديد السفارة الإثيوبية وعمل الصيانة اللازمة حيث انها لم تكن ترتقي للمستوي الذي يجب أن تكون عليه.
وتابع: "ما ينشر في الصحافة والإعلام يختلف تماما عما يجري في الواقع وما يدور بالفعل في المفاوضات واللقاءات الرسمية، ويجب ان تعتمد المناقشات والأقكار المطروحة على تلاقي المصالح المشتركة للدولتين ويجب تقريب وتضييق أي اختلافات في وجهات النظر".
وأشار إلى أنه يوجد العديد من الاتفاقيات التاريخية الموقعة بين مصر وإثيوبيا والتى تتعدى 30 إتفاقية سيقوم بمراجعتها جميعا، وحصر ما تم تفعيله منها وما لم يتم تفعيله وبحث أسباب عدم التفعيل، لافتا الى ضرورة تحقيق أقصى إستفادة ممكنة من القمة التي ستقعد قريبا بين مصر وإثيوبيا على مستوى القادة.


التعليقات