بالم هيلز للتعمير تحصل على موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتطوير المشترك لمشروع سكني متكامل على مساحة 12.6 مليون متر مربع في غرب القاهرة

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير ("بالم هيلز" أو "الشركه") موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ("الهيئة") للتطوير المشترك - على أساس نظام مشاركة الإيرادات - لمشروع سكني متكامل على مساحة 12.6 مليون متر مربع 3،000 فدان غرب القاهرة.

ويعد المشروع مدينة سكنية متكاملة تشمل شقق ووحدات مستقلة تكملها مجموعة من المرافق والخدمات التجارية والتعليمية والترفيهية، وسيتم تخصيص نسبة 88٪ من أرض المشروع للمكون السكني و12٪ للمكون التجاري، ويتميز المشروع بموقع استراتيجي في مدينة السادس من أكتوبر.

ومن خلال هذا المشروع المشترك، ستتولى الشركة كل الأنشطة والتي تشمل التمويل وأعمال البناء والتطوير وتوفير المرافق الداخلية، وكذلك جميع أنشطة التسويق والمبيعات.

وتسهم الهيئة بأرض المشروع، بالإضافة إلى جميع المرافق الخارجية اللازمة لحدود أرض المشروع، ومن المتوقع أن يشمل المشروع مساحات سكنية مبنيه تتراوح بين 6 و8 ملايين متر مربع.

وتحصل الهيئة على حصة نقدية من الإيرادات بنسبة 26٪ بالإضافة إلى حصة عينية تعادل 371 ألف متر مربع من الوحدات السكنية و50 ألف متر مربع من المساحات التجارية، ومن المقرر تدشين المشروع وفتح باب الحجز والبيع خلال عام 2018.

وقال يس منصور، رئيس مجلس إدارة الشركة: "يعد هذا الحدث الجوهري نقطة تحول في تاريخ الشركة، وهي أكبر قطعة أرض تحصل عليها الشركة خلال تاريخها العريق، وتمثل قفزة نوعية تنقل الشركة من مطور مجتمعات متكاملة إلى مطور مدن صغيرة".

وأضاف: "يسرني تحقيق شراكتنا الثانية مع الحكومة المصرية من خلال هذا المشروع الضخم، الذي يعظم محفظة أراضي الشركة لتصل إلى 41 مليون متر مربع، مما يضع الشركة في المقام الأول كأكبر مطور عقاري في مصر من حيث قيمة المبيعات وحجم الأراضي، ونتوقع أن يتيح المشروع 500 ألف فرصة عمل مع تقديم وحدات سكنية تلبي احتياجات 200 ألف مواطن مصري، مما يعزز من شراكتنا طويلة الأمد مع الحكومة المصرية، وذلك بعد النجاح الذي حققته شراكتنا الأولى مع تدشين مشروع بالم هيلز القاهرة الجديدة خلال عام 2016".


التعليقات