تخلصى من تساقط الشعر في شهر رمضان .. بهذه النصائح

من المعروف لدى الكثير من السيدا أنه خلال شهر رمضان المبارك يتساقط الشعر بدرجة كبيرة جدا بسبب ساعات الصيام الطويلة وافتقاد الجسم لبعض العناصر الغذائية الاساسية، وبالتالى تعرفى معنا على عدد من النصائح للحصول على شعر طويل، فقط تناولي هذه الأطعمة

أولاً، الإعتناء بالشعر يكون من قبل رمضان، من خلال غسله وتطبيق البلسم والماسكات، مع تمشيطه يومياً. أمّا خلال الشهر الفضيل، قومي بتطبيق الماسكات المغذّيةعلى شعرك مرتين أسبوعياً، خصوصاً تلك التي تحتوي على البيض، الأفوكادو، العسل والزيوت الطبيعية.
ثانياً، من الإعتقاد الخاطئ أنّ غسل الشعر بالماء الساخن هو الطريقة الصحيحة! فهي تسبّب تشابكه وتجعّده أكثر ما هو، كما تجفّفه من كلّ الزيوت الطبيعية التي يحتوي عليها. لذا، اغسلي شعرك بالماء الفاتر أوالبارد. يمكنك أيضاً تشطيف الشعر بخل التفاح مع الماء.
ثالثاً، تأكّدي من عدم معاناة فروة رأسك من أي مشاكل، من القشرة إلى القمل والالتهابات الفطرية. ويمكن علاجها بالمكونات الطبيعية كالثوم، زيت الزيتون والليمون.
رابعاً، من الطبيعي أن تكون الحرارة مرتفعة في رمضان، لذا تقومين بشدّ شعرك بقوة ورفعه، كي لا تشعري بالمزيد من الحر. لكنّ، من المفضّل الإبتعاد عن هذه التسريحات والتمشيط العنيف.
خامساً، إذا كنت ترتدين الحجاب، لا تضعيه بعد الإستحمام فوراً. يجب تنشيف الشعر وتنعيمه قليلاً، ثمّ وضع الحجاب لأنّه يضعف الشعرالمبلّل ويسبّب تساقطه.


التعليقات