مؤسسة أهل مصر للتنمية تبدأ برامج التوعية والتدريب بالشركات والقرى ضد مخاطر الحريق

نظرا لوصول عدد مصابي الحروق في مصر إلي حوالي 250,000 حالة سنويا أي بمعدل 250 الى 300 مصاب يوميا ، ونتيجة لعدم وجود مؤسسات علاجية مؤهلة للتعامل مع هذا النوع من الحالات رأت مؤسسة أهل مصر للتنمية أن من واجبها العمل على رفع مستويات الوعي في المجتمع وذلك عن طريق ورش عمل مختلفة تستهدف الأطفال والبالغين لتعريفهم بكيفية منع وتفادي الحرائق وكيفية التعامل معها عند حدوثها بالإضافة إلى تدريبهم على الإسعافات الأولية في حالة حدوث حريق، وتدريب الأطباء والتمريض على كيفية التعامل مع ضحية الحروق خلال الست ساعات الأولى الحرجة في المراكز الصحية المحلية في القرى والنجوع .

هذا وقد قامت المؤسسة في خلال الست شهور الماضية بعمل 40 ورشة عمل في أكثر من 20 -قرية ونجع مما ساهم في تدريب 900 شخص.

بالأضافة إلى ذلك تقوم مؤسسة اهل مصر بالعمل على تدريب الأفراد العاملين فى الشركات والمؤسسات المختلفة في مصر بهدف زيادة الوعى عن كيفية مواجهة المخاطر عند حدوث حريق . والتعامل مع المصابين في الموقع حيث أن الست ساعات الاولى هي الأكثر حرجا للمصاب .

وقد شارك موظفو شركات جاسوو شنايدر-والموزعون المتحدون و بتروجيت ونونكيا . في هذه المبادرة المجتمعية الهامة.

والجدير بالذكر أن ادارة التدريب والتوعية بالمؤسسة تعمل دائما على زيادة الوعى المجتمعي بصفة عامة بقضية الحروق من خلال " فريق أغاثة أهل مصر " والذي يستهدف فئة الشباب من سن 16 الى 30 سنة من الكشافة وتقوم تدريبهم على تجنب مخاطر الحريق وكيفية التعامل مع المصابين والاصابات اناتجة من الحريق .


موضوعات ذات صله

التعليقات