رئيس البعثة الطبية للحج : 36 عيادة لخدمة الحجاج بمكة والمدينة .. وتفعيل الغرفة المركزية على مدار 24 ساعة .. وجاهزون لاستقبال الحجاج المصريين ..

عقد مساء أمس الدكتور أحمد الانصاري رئيس البعثة الطبية للحج اجتماعاً ، بحضور الاطباء والاداريين بالبعثة الطبية بمكة المكرمة ، وذلك لمتابعة الاستعدادات النهائية في تجهيز العيادات الطبية والصيدليات ، وحثهم على بذل قصارى جهدهم لخدمة الحجاج المصريين وذلك بمقر البعثة الطبية بمكة المكرمة .

أوضح الدكتور أحمد الانصاري رئيس البعثة الطبية للحج أن تكوين البعثة الطبية هذا العام 75% أطباء و 25% ادارياً ، مما يحقق تواجد طبي كثيف يضمن مستوى خدمة طبية لائقة للحجاج المصريين ، لافتاً انه تم تشغيل اليوم 3 عيادات مركزية بمكة المكرمة وعيادة واحدة بالمدينة المنورة ، بالاضافة الى انه جاري تجهيز 33 عيادة فرعية بمكة المكرمة .

وأضاف الى انه تم الانتهاء من استلام جميع الادوية التي تم شحنها من مصر وقدرها 16 طن بتكلفة مليون و 200 الف جنية ، لافتاً الى انه جاري توزيعها على العيادات ، بالاضافة الى الانتهاء من ترخيص جميع العيادات باجمالي 36 عيادة والصيدليات وكافة الاجراءات الادارية للبعثة.

وكشف " الانصاري" ، عن انه تم تشغيل الغرفة المركزية الموجودة بمكة والتي تعمل على مدار 24 ساعة و تحتوي على برنامج الكتروني لمتابعة كافة ترددات الحجاج على العيادات المركزية والفرعية ومراجعة صرف الادوية من العيادات والصيدليات ، والتي تربط قاعدة بيانات الحجاح بقاعدة بياناتهم الطبية ومعدلات صرف الادوية.

وقال " أتمنى ان ننجح في تنفيذ هذا النظام الالكتروني الذي ينفذ لأول مرة لانه سيحقق ترابط ما بين العيادات المركزية والفرعية بالاضافة الى سرعة توفير الأدوية في أماكن العيادات والذي سيحقق للبعثات الطبية القادمة تقديرات لمستهلكات الادوية والمستلزمات الطبية مما سيحقق الاستهلاك الامثل للموارد" .

وأشار رئيس البعثة الطبية للحج ، الى أهمية عمل فريق الطب الوقائي الموجود بالبعثة برئاسة الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي ، لمتابعة الاجراءات الوقائية بين الحجاج لمنع تفشي أي وباء أو مرض بين الحجاج بالاضافة الى التوعية الدائمة للحجاج عن الامراض التي يمكن ان تنتقل وكيفية الوقاية منها، وأهم التعليمات الواجب اتباعها حال شعور الحاج بأي أعراض .

وأردف الى انه تم تخصيص فريق طبي متخصص في أمراض الكلى والاورام لمتابعة حالات الغسيل الكلوي والاورام من الحجاج الذين يتلقون الخدمة الصحية بالمستشفيات السعودية وذلك بالتعاون مع وزارات الداخلية والتضامن المصريتين .

الجدير بالذكر انه قد استقبل القنصل العام المصري بجدة السفير تامر شاهين ، الدكتور أحمد الانصاري رئيس بعثة الحج الطبية والدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي مساء أول امس بمطار الملك عبدالعزيز الدولي .

ووصل يوم الاحد الماضي مقدمة البعثة الطبية المكونة من 30 فرداً من اطباء وصيادلة واداريين برئاسة الدكتور رامي الناظر رئيس شعبة مكة لمراجعة كافة التجهيزات النهائية ، وتباعاً وصل مساء أمس أول فوج من أطباء البعثة .


موضوعات ذات صله

التعليقات