وزير القوى العاملة: القطاع الخاص هو العمود الفقري للاقتصاد

وصف وزير القوي العاملة، محمد سعفان، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي تشكيل لجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية من أجل حصر المشروعات المتعثرة والعمل على حل الأزمات التي تواجهها بأنه خطوة إيجابية وجيدة.

وقال سعفان، في مقابلة مع برنامج «المواجهة» على قناة «اكستر نيوز» الليلة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي رأى أن الجهد الذي تقوم به القطاعات المختلفة بهذا الشأن غير كافي، لافتا إلى أن الرئيس تدخل كعادته وشكل هذه اللجنة من أجل إنقاذ هذه المصانع، متوقعا أن تنجح هذه اللجنة في تحقيق أهدافها.

وأضاف أن هذا القرار من قبل الرئيس السيسي سيكون له انعكاسات سريعة وإيجابية على الإقتصاد المصري، مشيرا إلى أن اللجنة ستكون لها موعد محدد وستحقق أهدافها طبقا لما تقوم به.

وأكد أن القطاع الخاص هو العمود الفقري للإقتصاد المصري، مشيرا إلى أن القطاع الخاص يمثل 85% من حجم الإقتصادي المصري، وقال«يوجد رجال أعمال في القطاع الخاص يعدوا مثالا يحتذى به في الاقتصاد المصري، ورجال أعمال جادون في التعامل مع العمال في العديد من الملفات ومنها العلاوة والأجور».

وتوقع أن يشهد الاقتصاد المصري طفرة خلال نهاية العام الجاري وأوائل العام المقبل، مؤكدا أن ذلك سيكون له تأثير إيجابي على الأوضاع بشكل عام.

وأوضح سعفان أن هناك ما يسمي بعملية التقييم ورصد الإيجابيات والسلبيات بشأن أوضاع العمال في مصر، لافتا إلى أن مصر ينظر إليها حاليا بشكل أفضل بفعل الخطوات الإيجابية الاقتصادية والعمالية.

وقال إن مصر لم تصل بعد إلى المعدل الدولي بشأن البطالة، لافتا إلى أن المؤشرات إيجابية ونعمل حاليا على الوصول إلى الأرقام العالمية في أقرب وقت ممكن.


موضوعات ذات صله

التعليقات