آخرها في إسبانيا.. أشهر حالات الدهس التي هزت العالم

بين وقتٍ وآخر، تحدث حادثة دهس في أماكن متفرقة في العالم، تودي بحياة مئات الضحايا، لاسيما العديد من المصابين، وكان آخرها عملية دهس ساحة لاس رامبلاس وسط مدينة برشلونة الإسبانية, حيث أفادت الشرطة بمقتل 13 شخصًا وإصابة 50 آخرين عندما صدم سائق بشاحنة مشاة في جادة مكتظة يرتادها السياح في برشلونة، وأعلنت أعلنت الشرطة الإسبانية اعتقال شخص إثر الهجوم الإرهابي، مؤكدة أنها تتعامل مع هذا المشتبه على أنه إرهابي.
ونرصد في ذلك التقرير أشهر حالات الدهس التي هزَّت العالم، حيث يعود أول حادث دهس إلى عام 1987 حيث دهس سائق شاحنة إسرائيلي عدد من العمال الفلسطينيين في قطاع غزة، ما أدى إلى اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الأولى، لتختفي عمليات الدهس باستخدام السيارات لفترة وتظهر بعدها بعدة أعوام.
"دهس المصلين بلندن"
في من يونيو 2017 دهست سيارة يستقلها شخص يبلغ من العمر 48 عامًا وينتمي إلى اليمين المتطرف المعادي للإسلام، مجموعة من المسلمين بعد صلاة التراويح بمسجد "فنزيري بارك" بشمال لندن وأسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 أشخاص.
حادث جسر لندن
في 4 يونيو 2017 حدث حادث دهس علي جسر لندن أسفر عن مقتل 7 أشخاص فضلا عن إصابات متعددة، حيث شوهد ثلاثة اشخاص يستقلون سيارة بيضاء وقاموا بدهس المارة علي الرصيف قبل أن يترجلوا، ويطعنوا من يقابلهم بسكاكين، واستطاعت شرطة لندن قتل الثلاثة مسلحين والذين كانوا يرتدون أحزمة وهمية.
حادث ستوكهولم
في 7 أبريل لعام 2017 صدم سائق شاحنه المارة بوسط ستوكهولم بالسويد، وتسبب الحادث في مقتل 4 وإصابة 15، وقبضت الشرطة على سائق الشاحنة والذي اكتشف أن له صلة بتنظيم داعش الإرهابي.
حادث برلين
في 19 ديسمبر 2016، صدمت شاحنة زوار سوق عيد الميلاد في برلين، مما أدى لمقتل 12 شخصا وإصابة 48 آخرين، وقتل سائق الشاحنة في وقت لاحق في تبادل إطلاق النار مع الشرطة، وكان الهجوم مرتبطًا بتنظيم داعش الإرهابي.


موضوعات ذات صله

التعليقات