الخلقي: وزير الصناعة يناقض نفسه..ومحاضر لإثبات عدم تخصيص المدابغ بالروبيكي

رفضت الجمعية العمومية لغرفة دباغة الجلود تصريحات وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، والتي أتهم فيها مدابغ مصر القديمة بالمماطلة لتأخير النقل إلى مدينة الروبيكي للجلود بمدينة بدر.

وقال خالد الخلقي المتحدث بأسم الجمعية العمومية، أن أكثر من 80% من مدابغ مصر القديمة لم يصلها إلى الأن قرار تخصيص المدابغ رغم أنهم وقعوا علي رغبات بالنقل أو التعويض وهو مايتنافي مع تصريحات قابيل الأخيرة.

وأشار الخلقي في بيان للجمعية العمومية اليوم، أن ممثلي الجمعية العمومية، مستمرون في التأكيد علي وعيهم بأهمية الصرح الصناعي العظيم الممثل في مدينة الروبيكي، ورغبة الدولة في تطوير صناعة الجلود وفق المعايير العالمية، مشيرًا إلى أن مايقوله الوزير متناقض لما ترغب فيه الدولة.

ونوه الخلقي، قائلًا": الإتفاق علي أساس النقل العادل وزيادة المساحات لتطوير صناعة الجلود لتعزيز القيمة المضافة للصادرات المصرية، ولكن إستحواذ 22 شخص فقط علي 40% من مساحات المرحلة الأولين بالإضافة إلى التزوير في الأوراق الرسمية يؤكد أن الوزير ينقصه الكثير من الحقائق التي يخفيها عنه مجلس الإدارة الحالي لغرفة دباغة الجلود.

وأكد الخلقي، أن ممثلوا الجمعية العمومية تواصلوا مع الوزير ومكتبه خلال الفترة السابقة، لإستيضاح الصورة كاملة بالملفات والمستندات التي تؤكد الفساد الذي يستتر عليه ممثلي مجلس إدارة الغرفة دون رد، رغبة من الجمعية العمومية لتسريع آلية النقل العادل من جانب، بالإضافة إلى التأكيد علي رغبة المدابغية علي التماشي مع سياسية الدولة نحو تحقيق الطفرة الصناعية المرجوه من القطاع علي المستويين القريب والبعيد.

وأضاف الخلقي، " الوزير أعلن أن 18 مدبغة بالروبيكي انهت عمليات النقل للروبيكي وتمثل ٧٠٪ من المدابغ وهو كلام غير حقيقي بدليل وجود مايقارب من ١٠٦٦ مدبغة الي الان لم يتم نقلها للروبيكي، مشيرا إلي أن الوزير يستند علي معلومات مغلوطة.

وطالب الخلقي، الوزير بالاعلان عن ميعاد افتتاح الروبيكي، قائلا :" جهات التحقيق اوقفت عمليه النقل لحين الانتهاء من المستندات التي سلمها ممثلي الجمعية العمومية لجهاز الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة وفق البلاغ المقدم للنائب العام خلال الأسبوعيين الماضيين.

ونبه الخلقي، إلى أن أكثر من 60% من ممثلي المدابغ توجهوا إلى قسم شرطة مصر القديمة لتحرير محاضر إثبات حالة بعدم تلاقيهم إخطارات لنقل مدابغهم إلى الروبيكي، بهدف الحفاظ علي حقهم في النقل علي حساب الدولة والذي أعلن عنه الرئيس السيسي في وقت سابق.

وأكد الخلقي، أن تهرب قابيل من الحديث عن البلاغ المقدم للنائب العام بالمستندات والذي يتهم مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود الحالي بالفساد واهدار المال العام، غير مفهوم ويسئ لشخص الوزير كراعي للصناعة، بالاضافة الي تهربه من الرد علي حقوق المستاجرين ال ٥٠٪ وال ٣٠٪ والذي نص عليه بروتوكول ٢٠٠٩ والذي اختفي قسريا.


موضوعات ذات صله

التعليقات