التعليم:اعتماد ترقية (516) ألف معلم

صرح الدكتور محمد عمر مدير صندوق تمويل ودعم المشروعات التعليمية أن بناء على توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتنفيذ الخطة التى تعمل عليها الوزارة يتم هيكلة الأكاديمية من خلال التعاون المشترك مع برنامج المعلمون أولًا، وسيبدأ هذا العام تدريب عدد 500 ألف معلم من مختلف المراحل التعليمية، والأولوية ستكون لمعلمى المرحلة الابتدائية ثم الثانوية، ثم الإعدادية.

كما أضاف عمر أن الأكاديمية المهنية للمعلمين اعتمدت ترقية عدد (516) ألف معلم، وتثبيت متعاقدين شهر (6 و7 ) من مسابقة 30 ألف معلم، وغيرهم من المتقدمين خلال مدة (45) يومًا؛ وذلك بعد الانتهاء من إصدار ملحق قرار تقليل الاغتراب.
كما أكد عمر على أنه تم بحث بدائل محو الأمية، وسيتم إصدار نشرة منظمة بالبدئل خلال أسبوعين، بالإضافة إلى إصدار قرار ملحق بإعادة المغتربين، وذلك بعد تفريغ الاستثمارات الإلكترونية قبل بدء العام الدراسى الجديد.

كما أعلن عمر عن أنه بناء على تكليفات الدكتور الوزير سيتم تعيين ثلاث معاونين لوكلاء الوزارة بالمديريات التعليمية من شباب المعلمين، وسيتم اختيارهم من المديريات بحيث لا يزيد السن عن 40 سنة، وسيصدر عن الوزارة بطاقة الوصف الوظيفى لكل معاون ومهام عمله، وسيكون التعيين بنظام التكليف ولمدة عام؛ وذلك لتكوين صف ثانى وثالث من القيادات وتمكين الشباب وتطوير الأداء،مشيرًا إلى أن أحد هؤلاء سيكون معاون لشئون المعلمين.

وأضاف عمر بأن الوزارة تعمل مع النقابة العامة للمعلمين، لتعديل قانون النقابة لرفع المعاشات والخدمات المقدمة للسادة المعلمين، وإعادة دور أندية النقابة والندوات الثقافية، بالإضافة إلى التعاون فى برامج التدريب وتطوير الأكاديمية المهنية للمعلمين.


التعليقات