محمد سعد لـ "الموجز": خلعت عباءة "اللمبى"

عاد الفنان الكوميدى محمد سعد، ليلفت الأنظار إليه من جديد بمشاركته الأخيرة فى فيلم "الكنز" الذى يعرض حالياً بدور العرض السينمائية، حيث يقدم هذه المرة شخصية مختلفة تماماً عن نمط الشخصيات التى اعتاد عليها خلال مشواره الفني , وعبر العديد من الجمهور والنقاد عن إعجابهم الشديد بأداء محمد سعد فى هذا العمل واعتبروه مفاجأة عام 2017 .
من جانبه أكد "سعد" , أن السيناريو الجيد والهادف والفكرة المختلفة هما السبب الرئيسى وراء إصراره على تجسيد شخصية رئيس البوليس السياسى فى فيلم "الكنز" الذى يقوم ببطولته كوكبة متألقة من النجوم على رأسهم , محمد رمضان وهند صبرى وروبي وأحمد رزق , وغيرهم الكثير.
وقال "سعد" إنه من المستحيل أن يسلم نفسه إلى أى مخرج أو شركة إنتاج مهما كانت المغريات المادية لعدم تشويه شخصيته الفنية لذلك كان ينتظر خلال طوال الفترة الماضية مؤلف مثل السيناريست عبد الرحيم كمال ومخرج عبقرى مثل شريف عرفة للعمل معهما لأنهما يملكان أدواتهما بكل الطرق وهما السبب بأن يكون "الكنز" عمل سينمائي مختلف ومميز بشهادة الجمهور.
وأكد أن شخصية "بِشر" فى هذا العمل وش الخير عليه لأنها فتحت له أبواب جديدة للعمل وجعلت الجميع ينظر إليه نظرة مختلفة تماماً.
وأشار إلى أنه تخلى عن ثوب وروح "اللمبى" أثناء التصوير، حيث لم يشعر فى أى توقيت غير بدور "بِشر" رئيس البوليس السياسي , والتى استفزته فنياً على تقديمها لأنها فرصة كبيرة انتظرها طوال سنوات عديدة ليظهر موهبته الحقيقية أمام النقاد والجمهور.
وأضاف أنه استعد جيداً قبل بداية التصوير بشهادة العديد من النقاد والنجوم حتى تخرج شخصية "بشر" على أكمل وجه للمشاهدين خصوصا بعد توافر كل عناصر النجاح من تأليف يتمثل فى السيناريست عبد الرحيم كمال أو الإخراج الرائع للمخرج شريف عرفة.
وأعرب عن سعادته بالعمل مع فريق "الكنز" حيث كان التعامل أكثر من رائع خصوصا أن العمل يندرج تحت البطولات الجماعية التى حققت نجاحات كبيرة فى دار السينما خلال الآونة الآخيرة.
وأوضح أنه لن يعتزل "الكوميديا", خصوصا أنه بدأ مشواره الفني "كوميديان" لذلك يعتبر التنوع عامل رئيسى وهام بالنسبة للفنان وبالرغم من تقديمه العديد من الأدوار الكوميدية إلا أنه برع فى تجسيد شخصيات أخرى بعيداً عن الكوميديا , منها "يوليوس قيصر" و "بيكاسو" و "هاملت" وآخرها شخصية "بِشر" ضمن أحداث فيلم "الكنز".


موضوعات ذات صله

التعليقات