أزارو في حواره للموجز: لا أخشى منافسة مهاجمي الأهلي

" قادرون على تحقيق بطولة أفريقيا "
" ميسى أفضل لاعبى العالم .. ولكننى أعشق ليفاندوفسكي"
" الأجواء فى مصر لا تختلف كثيراً عن المغرب "
" الأحتراف حلم حياتى .. ولكننى أركز الأن مع النادي الأهلى
" أبو تريكة أشهر لاعبى القارة السمراء والعالم"

دخل المغربى وليد أزارو مهاجم الفريق الأول بالنادى الأهلى قلوب عشاق المارد الأحمر بسرعة البرق بعدما ظهر مع الفريق الأول خلال مباريات البطولة العربية التى أقيمت على أرض مصر والتى انتهت بفوز الترجى التونسى باللقب، وليد أزارو الذى ولد عام 1995،في مدينة الدشيرة جنوب المغرب أعرب عن نفسه خلال مشاركته وإظهار الروح القتالية العالية والإصرار والعزيمة لتحقيق الفوز عندما كان الأهلى متعثراً امام الفيصلى الأردنى فى البطولة العربية ، وهى الميزة التى يعشقها جماهير النادى الأهلى والتى كانت تميز عدداً من لاعبى الأهلى
بدأ أزارو مسيرته مع نادي الهواة، اتحاد ادرار سوس، وانتقل إلى الدفاع الحسنى فى الصيف قبل الماضى ويمتاز بطول القامة "186 سم" وإجادة ضربات الرأس واللعب بكلتا القدمين وكثرة التحركات داخل منطقة الجزاء.
وقدم أزارو أداء متميز مع نادية السابق "الدفاع" ولم يتأثر وليد بأجواء المحترفين، ونجح فى إثبات نفسه بأول مواسمه وسط الكبار وسجل 6 أهداف فى موسمه الأول مع الدفاع، وفى الموسم الماضى سجل 12 هدفًا بالدورى يحتل بها المركز الرابع بقائمة الهدافين التى يتصدرها وليام جيبور مهاجم الوداد.
وعلى صعيد المنتخابات تألق أزارو مع منتخب المغرب تحت 23 عامًا ولفت الأنظار بتسجيله 5 أهداف فى 3 مباريات فقط، من بينها هاتريك أمام ليبيريا ،ولم يظهر حتى الآن بالمنتخب الأول، لكنه استدعى لعدة مباريات فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم والتى سوف تقام فى روسيا .
واختص وليد أزارو فى حواره " الموجز " للحديث عن شعوره بعد انتقالة للأهلى ، وعن الفرق بين حجم جماهيرية النادى الأهلى وناديه السابق

فى البداية .. ما هو شعورك بعد الإنضمام إلى النادي الأهلي؟
بالطبع أشعر بالفخر كوني موجود داخل كيان النادي الأهلي والذي يتشرف أي لاعب بالإنضمام له وأتمنى أن أكون إضافة قوية للفريق في الموسم الجديد وأكون عند ثقة الجماهير والجهاز الفني.
ما حقيقة امتلاكك عروض أوروبية قبل انضمامك للأهلى ؟
كان لدي عروض من فرنسا وسويسرا وهولندا وبلجيكا وعروض أخرى خليجية، كما تلقيت عروضًا من ثلاثة أندية مغربية هى الوداد والرجاء والفتح.
ما السبب وراء اختيارك للانضمام للنادى الأهلى رغم امتلاكك عروض أوروبية ؟
الأهلي نادي كبير ولن أبالغ عندما أقول أنه أكبر الأندية في القارة السمراء، واللعب للأحمر لا يقل أبدا عن اللعب في الأندية الأوروبية.
حدثنا عن طموحك مع النادى الأهلى الفترة المقبلة؟
طموحاتي في القلعة الحمراء بلا حدود، وسأقاتل من أجل المشاركة بشكل أساسي وأتحدى نفسي والجميع بالنجاح مع الأهلي وحصد جميع البطولات مع الأهلي خلال المرحلة المقبلة.
هل تحلم بالإحتراف فيما بعد؟
الإحتراف هو حلم كل لاعب وخاصة أني سني صغير، ولكن أنا أركز مع الأهلي في الوقت الجاري واجتهد من أجل إسعاد الجماهير وأتمنى أن أكون عند ثقة الجهاز الفني.

ما هى رسالتك لجماهير الأهلي بعد ردود الفعل المميزه نحوك؟
أنا سعيد للغاية بالوجود في الأهلي، وأقاتل لأثبت جدارتي بعد هذه الثقة وردود الفعل المميزة التي أطلقتها الجماهير نحوي منذ انضمامي للقلعة الحمراء.
ما الفارق بين جماهير الأهلي والجماهير في المغرب؟
جماهير الأهلى أكبر من جماهير فريقي السابق، والجماهير تمثل دورًا إيجابيًا على اللاعبين وليس ضغطًا سلبيًا كما يتوقع ويستشعر البعض.
ما الذى تعرفه عن الدورى المصرى ؟
لا أعرف الكثير عنه في بداية التعاقد مع الأهلي، ولكني بدأت المتابعة خلال الفترة الماضية بعد التعاقد مع الأهلي وذلك من أجل فهم طريقة اللاعب في مصر خصوصا المباريات التي يكون الأهلي طرفا بها.
ما الذى تتمناه مع منتخب بلادك ؟
. التأهل لبطولة أفريقيا وكأس العالم، ومن ثم تحقيق نتائج إيجابية والظهور بشكل مؤثر مع منتخب بلادي
ما رأيك في منتخب مصر؟
منتخب مصر من أقوى المنتخبات الأفريقية، وصاحب أكبر عدد بطولات قارية وهم قادرين على التأهل إلى كأس العالم.
هل مركز رأس الحربه هو المركز الذى تجيد فيه اللعب فقط ؟
نعم أفضل مركز رأس الحربة الصريح، ولكن أنا تحت أمر المدير الفني حسب رؤيته ورغبته في توظيفي.
هل تخشى المنافسة فى هجوم الأهلى، فى ظل وجود عدد كبير من المهاجمين؟
لا أخشى المنافسة مع أحد، ولكن هناك منافسة شريفة في التدريبات، وجميعنا نجتهد والأهم أن يشارك من يفيد الفريق، المنافسة شريفة وأصل للتشكيل بالجهد ومواصلة التدريبات أستطيع أن أحجز مكان أساسي.
ما رأيك في حسام البدري؟
كابتن حسام مدرب محترم وصاحب خبرات كبيرة جدًا وسعيدًا بالتدرب تحت قيادته وتعلمت منه الكثير في الفترة القصيرة التي قضيتها مع الفريق.
من الذى تعرفه عن محمد أبو تريكة؟
محمد أبو تريكة، هو صاحب تاريخ كبير وأسمع عنه كثيرا قبل الإنضمام إلى الأهلي، سمعت كثيرا عن أخلاقه وشهرته داخل القارة السمراء والعالم كله.
هل الأجواء فى مصر تختلف عن المغرب ؟
الأجواء ممتعة في مصر للغاية واستمتعت جدا بالأيام القليلة التي قضيتها في مصر وبالأماكن السياحية وغيرها في القاهرة، والأجواء في مصر لا تفرق كثيرًا عن الأجواء في المغرب.
ما علاقتك بلاعبي الأهلي ؟
جميع اللاعبين يعاملونني بشكل جيد للغاية، وأشعر معهم بالصداقة ولم أواجه أي إساءات من أحد خلال التدريبات.
ما هو فريقك المفضل في أوروبا؟
أشجع برشلونة وأتمتع بمشاهدته منذ الصغير فهم يلعبون كرة قدم ممتعة ومشوقة.
من هو مثلك الأعلى في اللاعبين ؟
ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم من وجهة نظري ويمتلك موهبة خارقة، ولكن أعشق ليفاندوفسكي في مركز الهجوم.


موضوعات ذات صله

التعليقات