قصة رجل الأعمال الشهير الذى تم القبض عليه بأوامر الأمير محمد بن سلمان

ضجت موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في السعودية بخبر القبض علي رجل الأعمال المعروف معن الصانع بأومر من ولي العهد محمد بن سلمان وأطلق مغردون هاشتاغ «القبض على معن الصانع»، في إشارة إلى أن رجل الأعمال المعروف هو معن الصانع، ليتصدر الهاشتاج قائمة «الترند» في «تويتر» خلال فترة قصيرة.

واستقطب الهاشتاج الكثير من المغردين السعوديين، الذين أبدوا إعجابهم بالخطوة التي قام بها ولي العهد محمد بن سلمان، لمحاسبة الخارجين عن القانون، حيث تدخل شخصيا لتطبيق حكم قضائي ضد رجل أعمال معروف على مستوى العالم بثرائه، مشيرين إلى تصريحات سابقة لـ بن سلمان تقول بأنه «لن ينجو أحد من المحاسبة في قضايا الفساد.

و ألقت القوات الأمنية السعودية، الأربعاء، القبض على الصانع ومسؤول كبير في إمارة المنطقة الشرقية، بأمر من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بحسب موقع روسيا اليوم

وبحسب صحيفة «سبق» السعودية، تم العثور على رجل الأعمال (معن الصانع )، مختبئا فوق سطح إحدى الغرف المهجورة، وتم إيقافه لعرضه على قاضي التنفيذ، والنظر في التهم الموجهة له، وهي: «التهرب من العدالة وتنفيذ الأحكام القضائية بعد فترة من صدورها، ووجود مطالبات بمبالغ مالية ضخمة لغرماء عدة».

كما تم القبض على مسؤول كبير لتواصله مع رجل الأعمال، ومساهمته بتدخلاته وصلاحياته، في تأخير تنفيذ الأحكام القضائية الموجهة للمتهم، وتعطيل الإجراءات النظامية في هذا الشأن


التعليقات