إطلاق الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية الأسبوع المقبل

يعقد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط فعّالية إطلاق الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية 2017، الأسبوع المقبل ، والأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية هو حدث عالمي تقوده منظمة الصحة العالمية من أجل فهم أفضل لمشكلة مقاومة مضادات الميكروبات ورفع مستوى الوعي بها.
وقد اعتمدت اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، التي عُقدت في أكتوبر عام 2017، قراراً بشأن مقاومة مضادات الميكروبات، وهو القرار الذي شدّد على التزام جميع البلدان في الإقليم بتنفيذ الخطة العالمية الخاصة بمقاومة مضادات الميكروبات.
وسوف يُحتفَى بالأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية هذا العام في المدة من 13 إلى 19 نوفمبر، وموضوعه: "بادروا باستشارة الطبيب قبل تناول المضادات الحيوية"، وذلك بهدف دعوة الناس للاستعمال الرشيد للمضادات الحيوية.
وخلال الفعالية ستناقش الدكتورة رنا الحجة، مديرة قسم الوقاية من الأمراض السارية ومكافحتها، أهمية مواجهة مشكلة مقاومة مضادات الميكروبات في الإقليم، وعرض مواد الحملة الإقليمية للتوعية بالمضادات الحيوية، وتشمل تنويهات إذاعية وفيلم فيديو قصير، وسوف يدير الفعالية الإعلامي الدكتور إبراهيم الكرداني باللغتين الإنكليزية والعربية.


موضوعات ذات صله

التعليقات