تفاصيل القبض على عصابة "ارجع يا محمد ابوك لقى آثار"

نجح رجال المباحث بقسم شرطة أول مدينة نصر، فى القبض على أكبر تشكيل عصابى للنصب على المواطنين بزعم حيازتهم أثار بقصد بيعها، والتى انتهجت اسلوب ارسال رسائل للمواطنين مضمونها "ارجع يا محمد ابوك لقي تماثيل وآثار تحت البيت وعايزين حد أمين يصرفهم" ، حيث كشفت التحريات والتحقيقات أن المتهمين "منصف ا"و"باسم  م" و"سعد ج" و"حسن ت" وراء الرسائل التى يتلقاها المواطنين "ارجع يا محمد ابوك لقي تماثيل وآثار تحت البيت وعايزين حد أمين يصرفهم" وتم ضبطهم وبحوزتهم صور لتماثيل ودولارات كانوا فى طريقهم للنصب على أحد الضحايا الذين أوهموه عن طريق رسالة على هاتفه بوجود أثار وطلبوا منه أموال حتى يستيدعوا البدء فى الحفر أسفل المنزل.

كما تبين من التحريات والتحقيقات أن المتهمين تقاسموا الأدوار فيما بينهم، فمنهم من كان يقوم بدور الشيخ المغربى الذى يؤكد وجود أثار فى البيت وأخر يتقمص دور خبير آثار ويؤكد أن التماثيل الموجودة أسفل البيت أصلية.
 
وكشفت التحريات أن المتهمين كانوا يوهمون الضحية بوجود المشترى الجاهز للأثار عن طريق عرض دولارات داخل كرتونة على الضحية حتى يصدقهم.
 
وتبين من التحريات أن المتهمين نجحوا فى النصب على عشرات المواطنين من خلال الايقاع بالضحية وعقب مقابلته يتم سرقته من خلال أحد افراد العصابة الذى يتقمص فى دور ضابط شرطة يحضر للقبض عليه بتهمة الإتجار فى الآثار مما يضطر الضحية للهرب. 
 
البداية أثناء تفقد الحالة الأمنية بشارع عباس العقاد، حيث شاهد النقيب مصطفى الشاذلى ضابط المباحث سيارة تقف على أحد جانبى الطريق وبفحص المتهمين تبين أنهم أخطر تشكيل عصابى للنصب على المواطنين بزعم تجارة الآثار والاستيلاء على أموالهم، فتم ضبطهم وإحالتهم للنيابة التى تولت التحقيق.


موضوعات ذات صله

التعليقات