عاجل ..ترامب يضرب الإخوان ويدرج الجماعة على قوائم الإرهاب

كشفت مصادر مطلعة أن الرئيس الأمريكي ترامب يتجه لادراج الإخوان علي قوائم الإرهاب .وقالت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، إن أعضاء الكونجرس الذين قدموا مشروع قانون يهدف إلى تصنيف الإخوان جماعة إرهابية قد أعدوا خطابا يطالب وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون بإدراك التنظيم على قوائم الإرهاب، موضحة أن نحو 20 عضوا من الكونجرس وقعوا على الخطاب.
وأوضحت "فوكس نيوز"، أن الخطاب الذى تحققت منه يطالب تيلرسون بدراسة تصنيف الإخوان فى قوائم المنظمات الإرهابية لعام 2017، وذلك برعاية 63 من المشرعين الأمريكيين.

ويسرد الخطاب نماذج على حظر الإخوان فى مصر والإمارات والسعودية، ويقول إنه لو سارت الولايات المتحدة على نفس الخطى، فأنها ستكون فى وضع يخنق التنظيم من خلال إضافة قيود مالية وأخرى تتعلق بالسفر، مما يجعل من الصعب على الجماعة العمل فى الوقت الذى ستواجه فيه العزل أيضا.

وقالت فوكس نيوز، إنه فى حين أن المشرعين يدعمون التصنيف الكامل للإخوان كجماعة إرهابية، فأنهم يقترحون أيضا استراتيجية جديدة تقوم بمقتضاها الإدارة الأمريكية أولا بتصنيف منظمات محددة. وشدد نواب الكونجرس فى خطابهم على أن ما حدث مع الإخوان فى مصر والإمارات والسعودية أمثلة جيدة لكيفية تصنيف جماعات محددة


التعليقات