عاجل .. أحمد شفيق يفجر مفاجأة : اعتزلت السياسة و لن أترشح للرئاسة و أطالب المصريين بإعادة انتخاب "السيسى"

علم الموجز من مصدر مطلع أن الفريق أحمد شفيق قرر اعتزال السياسة واتخذ قرارا نهائيا بعدم الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة في ٢٠١٨.وأكد المصدر أن شفيق أبلغه أنه سوف يطالب المصريين بإعادة انتخاب الرئيس السيسى لدورة ثانية حتي يستكمل ما بدأه من مشروعات عملاقة .وقال المصدر أن الفريق استنكر محاولة الوقيعة بينه وبين الرئيس السيسى والمؤسسة العسكرية لافتا إلي أنها مؤامرة إخوانية خبيثة لتشويه صورته أمام المصريين .واستنكر شفيق- كما قال المصدر- الحملات الاعلامية التي استهدفت تصفيته وتلويث تاريخه لمجرد أنه اختلف في بعض القضايا مع النظام الحاكم لافتا إلي أن هذا النوع من الاعلام يهدم الدولة ولا يبنيها ومديرو هذه الحملات يلعبون هذه اللعبة دون أن يطلب منهم مع كل الانظمة بهدف التقرب والاستفادة وتحقيق مكاسب رخيصة .من جانبه حاول الموجز التأكد من معلومات المصدر عبر الاتصال بالفريق شفيق غير أنه لم يرد على هاتفه . كان شفيق قد قال أنه يدقق مسألة ترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية، نافيا الأنباء عن اختطافه من الإمارات.

وقال شفيق، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء" مع الإعلامي وائل الإبراشي، على فضائية "Dream TV" "أعلنت نيتي الترشح من الإمارات، وأنا الآن في مصر وأدقق في الأمر وأفحص الأمور قبل اتخاذ قرار نهائي".

وفي تطرقه إلى قضية "ترحيله" من الإمارات، أكد شفيق: "لست مختطفا بل أتمتع بحرية كاملة في إقامتي بالفندق".

واستطرد مشددا على أنه "لن ينجح أحد في استغلال ما حدث في الوقيعة مع الإمارات"، فيما أوضح: "مسؤولون من الإمارات ذهبوا لأبنائي وعرضوا كافة الخدمات والمساعدات".

وتابع موضحا: "علينا أن نتمهل في التصريحات، والطائرة أقلعت خصيصا لي وكانوا كرماء معي في كل خطوة".

وأكد شفيق أنه يتواجد فى مصر حاليا ولا نقاش في ذلك الأمر، ونوه بأن تأخر ظهور بيانه أتاح الفرصة لظهور الشائعات.

وقال شفيق مبينا:" التأخير البسيط في إظهار البيان على حقيقته يكاد يكون تعليم أو درس، أو قرصة ودن لمن يسارع ويلقى تصريحات على عواهلها، وأشعر بحرج شديد له".

وأكد أنه يعتذر عن خطأ ظهوره على قناة "الجزيرة" القطرية، رغم أنه ليس خطأه وجاري التحقيق فيه.


موضوعات ذات صله

التعليقات