اشتعال "حرب الحريم" في وزارة طارق شوقى

شهدت وزارة التربية والتعليم واقعة مؤسفة تحولت إلى "خناقة حريم" عقب اكتشاف مخالفات مالية وإدارية بإدارة شرق مدينة نصر التعليمية حيث قامت مديرة شئون العاملين بالإدارة بفضح العديد من المخالفات المالية والإدارية، وجاء رد مديرة الشئون المالية بمديرة التعليم بالقاهرة علي ذلك بقولها "هتولعي الدنيا...لمي الدور" , بجانب العديد من الألفاظ والعبارات التى لا تليق بالقائمين على التعليم فى مصر.
الغريب أن هذه "الخناقة" وصلت لـمجموعة علي موقع "الواتس آب" تضم في عضويتها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الذى لم يعلق عليها من قريب أو بعيد.
من جانبها قالت آمال حجازى مديرة شئون العاملين بإدارة شرق مدينة نصر التعليمية، إنها عندما استلمت قرار تكليفها بالعمل بالإدارة وبدأت في مباشرة عملها اكتشفت مخالفات إدارية ومالية تسببت في إهدار المال العام، لذا قامت بتشكيل لجان لفحص المخالفات من الشئون القانونية والإدارية والمالية، ولاحظت أن ملفات العاملين بالإدارة يتم جمعها في "شوال" وتلقي في القمامة، وهو ما تسبب في إهدار المال العام.
وأضافت "حجازى" أن النتائج التى وصلت إليها اللجان التى شكلتها أغضبت مدير الشئون المالية بالإدارة سناء ندى، وعلقت عليها بـ"إنت ولعتى الدنيا...وهتخرجينا من الإدارة بكلابشات"، وأدي ذلك إلي قيام مديرة الشئون المالية بالمديرية "هدي فوزى" بإصدار قرار بمنعها من الاقتراب من ملفات العاملين بالإدارة، رغم أن ذلك من صميم عملها.
وأشارت إلي أن مديرة الشئون المالية بالمديرية، أصدرت قرارا يوم 29/11/2017، بإخلائها إدارياً، وإلغاء تكليفها بدعوى أن ذلك قرار وزاري علي الرغم من أن القرار غير موقع، موضحه أنه عقب القرار الذى رفضت التوقيع عليه، حصلت علي أجازة 4 أيام، تم خلالها كسر باب مكتبها والاستيلاء على جميع أوراقها والكمبيوتر الخاص به.
وأكملت، أنها توجهت عقب ذلك لمديرة الشئون المالية فكان ردها كالتالي: "عندى أوامر بإبعادك عن شئون العاملين نهائيا"، موضحة أنها قالت أيضا "اكتب طلب بنقلك إلى إدارة أخري"بدعوى أن إدارة السيدة زينب بها سيدة ستخرج علي المعاش بعد سنة واحدة.
وأضافت أنها عندما اعترضت علي ذلك جاءها الرد كالتالي: "لمي الدور أحسنلك".
وفي تعليقها علي اتهامات "حجازى" قالت هدى فوزى مديرة الإدارة المالية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن "آمال حجازى" قامت باختيار قسم التخطيط للعمل به، ووعدتها بأن أقوم بحل أى مشكلة تصادفها، وقامت بإستلام عملها بترحاب، معلقة: "كل ما تدعيه كذب وافتراء".
وأشارت إلي أن التوجيه المالى بالوزارة أصدر قرار استبعادها من الإدارة ، وأنا جهة تنفيذية، موضحة أن "حجازى" تريد العودة لعملها ولكن المكان غير شاغر، لأن جهة الاختصاص أرسلت من يقوم بعملها.
وأضافت, أن "حجازى" هى من طلبت نقلها لإدارة السيدة زينب، ولدينا طلب عليه توقيعها.


موضوعات ذات صله

التعليقات