تخلصى من جفاف بشرتك فى الشتاء .. بهذه النصائح

هناك العديد من السيدات اللاتى يعانين من جفاف بشرتهن في فصل الشتاء مما يستدعي ترطيبها بشكل مستمرّ وصحيح.
وبالتالى ننشر بعض النصائح المفيدة لترطيب البشرة وتتمثل فى:

1- ننصحك أوّلاً بالإكثار من شرب المياه بكميّة تعادل الثمانية أكواب يومياً، لما له من قدرة على ترطيب البشرة والحدّ من جفافها. كما يساهم تناول الماء في تخليص الجسم من السموم ما يساهم تلقائياً في تنقية البشرة والقضاء على شوائبها.
2- لا تتواني عن تطبيق الكريم الواقي من الشمس عند خروجك نهاراً كي تحمي بشرتك من أشعّة الشمس التي قد تكون في بعض الأحيان حارقة ومؤذية لها حتّى في أيّام الشتاء وتسهّل كذلك جفافها.
3- احرصي على إستخدام الكريم المرطّب يومياً وبإنتظام خصوصاً في المناطق الأكثر جفافاً من جسمك. يساعد هذا الكريم كذلك في الحفاظ على ليونة البشرة ومحاربة علامات شيخوخة الجلد.
4- حاولي تقشير بشرتك مرّة واحدة أسبوعياً في فصل الشتاء لإزالة طبقات الجلد الميتة والتالفة، ما يعيد لبشرتك نضارتها ويخلّصها من جفافها. ويمكنك القيام بعمليّة التقشير عبر إستخدام كريمات خاصّة أو تطبيق خلطات طبيعيّة كخلطة الشوفان مع الزبادي مثلاً.
5- إبتعدي قدر الإمكان عن تعريض بشرتك للمياه الساخنة جداً خصوصاً عند الإستحمام أو غسل الوجه لليدين، فمن شأنها تحفيز جفاف البشرة والقضاء على رطوبتها. وركّزي في هذا السياق على إستعمال المياه الفاترة.


التعليقات