تعرفى على أسهل الطرق الصحية لزيادة التركيز في العمل

من المعروف لدى الجميع أن التركيز يعد العمل الاساسي لاتخاذ القرارات الصائبة ولانجاز العمل بكفاءة وفعالية حتى يحقّق الاهداف التي تطمح الوصول اليها.
وبالتالى ننشر بعض لبطرق الصحية من أجل زيادة تركيزك بشكل يومي.

ففى البداية يجب أن تنامي بين 6 و8 ساعات يومياً بشكل عميق ومريح مع تأمين كافة وسائل الراحة أثناء النوم، سواء من خلال الدفء والوسادة الطبية وحتى السرير المريح.
كما يجب أن تؤدي قلة الحركة الى فقدان التركيز خصوصاً في ساعات العمل. فلا تجلسي لساعات طويلة على مكتبك، بل قومي ببعض الحركات الرياضة والتمارين البسيطة لاستعادة تركيزك وتنشيط جسمك.

هذا بالإضافة إلى أن الغذاء الصحيح يؤدى الى زيادة نسبة التركيز مع تقديم طاقة ايجابية. فاحرصي على اختيار نوعية الطعام الصحي مع اعتبار وجبة الفطور اساسية للحفاظ على تركيزك في ساعات النهار. وفي وجبة الغداء، تناولي أطعمة غير دسمة مثل الأرز والدجاج والسمك واجعلي وجبة العشاء خفيفة ومعتمدة على منتجات الألبان والاجبان. والاهم الاكثار من تناول الفواكه والعصائر الطازجة بين الوجبات لتنشيط الذاكرة وزيادة التركيز نظراً لما تحتويه من فيتامينات متنوعة.

كما ان شرب حوالى 2 الى 3 ليترات من الماء بشكل يومي ينظّم عمل خلايا الجسم ويساعدها على أداء وظائفها، فإن نقص الماء في الجسم يؤدي إلى عدم قيام الأعضاء بوظائفها والحد من التركيز الذي يؤثر على نوعية عملك. فلا تهملي خطوة شرب الماء بانتظام.


التعليقات