أبوزيد من المنصورة: قضايا شيوخ المهنة والشباب .. على رأس اهتماماتى

أعلن الدكتور مصطفى أبوزيد، المرشح لمنصب نقيب عام المهندسين، أن شيوخ المهنة على رأس أولويات واهتمامات قائمته الانتخابية " اتحاد المهندسين"، كما أنه سوف يوازن فى الاهتمامات مع مطالب واحتياجات شباب المهندسين، بالإضافة إلى ضرورة توفير المسكن الملائم بأسعار مناسبة لأعضاء النقابة .. جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها أبوزيد، صباح اليوم أمام مهندسى محافظة الدقهلية، حيث أكد أن برنامجه الانتخابى يتضمن السعى نحو الارتقاء بمستوى المهندسين وتنمية واستدامة موارد النقابة للتوسع فى الخدمات المقدمة للمهندسين، وكذلك الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بنوادى المهندسين حيث سيتم التعاقد مع شركات متخصصة لإدارة هذه النوادى مع تحديد أسعار الخدمات المقدمة للسادة المهندسين .

وتحدث المهندس سامى ترك، عن محور مزاولة المهنة والآليات اللازمة للنهوض بها مع مسئولية النقابة والنقابات الفرعية لتأهيل المهندسين حديثى التخرج فى المجالات المختلفة.
وأوضح المهندس الاستشارى هانى ميلاد حنا، رؤية قائمة اتحاد المهندسين، لحماية المهندس والمهنة وكذلك إعادة هيكلة النقابة.

وكشف الدكتور حازم فهمى، عن سبل الاهتمام بالمهندس والمهنة والخدمات المقدمة له.
وأضاف الدكتور مهندس شريف الجبلى، أن الهندسة هى قاطرة التنمية فى الدولة وأن مهندسى نقابة المهندسين يمثلون قاطرة الصناعة فى مصر ، ولذا وجب الاهتمام بالمهنة والمهندس وعودة المهندسين إلى الدول العربية وإفريقيا مرة أخرى.

وانتقل الجبلى، بالحديث عن أصول النقابة وضرورة وضع الأطر السليمة لإدارتها وتنميتها.
وتحدث المهندس محمد الدمرداش، ممثل الشباب، عن ضرورة قيام النقابة بوضع المحددات اللازمة لمنع أى شخص من القيام بعمل هندسى إلا إذا كان معتمدا من النقابة .

وتحدث الدكتور محسن الأمير عن منظومة التعليم الهندسى ومقترحات سيادته للنهوض بها.


موضوعات ذات صله

التعليقات