عاجل ..السياحة تتراجع و تلغى رسوم العمرة

فيما قالت مصادر أن وزارة السياحة سوف تعلن تراجعها خلال الساعات القادمة قال ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، خلال المؤتمر الصحفي، الذ ي يعقده مجلس ادارة الغرفة، إن غرفة السياحة تتفاوض حتي الدقيقة ٩٠ ، مشيرا إلى أنه في حالة صدور حكم من المحكمة سيتم إيقاف تحصيل الرسوم مؤكدا أن الدولة تحترم وتنفذ أحكام القضاء.

وأضاف ان البنك المركزى لم ينشأ الحساب الخاص بتدبير العملة حتي الان، وان المعتمرين المتكررين الذين يتجهون مطلع مارس لاداء العمرة، يوقعون على اقرار بسداد الرسوم في حال استمرارها.

وقال بيان صادر عن غرفة شركات السياحة اليوم الاثنين، ان الضوابط تضمنت العديد من الايجابيات من بينها فتح مسافة السكن حتي ٣ كيلو متر، كما تم تقسيم عدد التاشيرات على فترتين الاولي ٤٠٠ الف تاشيرة، تبدا من منتصف جماد اخر وحتي ٧ رمضان، والحصة المتبقية ١٠٠ الف تاشبرة تبدا رحلاتها من رمضان وحتي نهاية الموسم، وذلك لاستحداث برامج جديدة لمواجهة ارتفاه الاسعار الخاصة بعمرة رمضان.

كما تم الحصول على الموافقة على استنثناءات من قرار الرسوم على الاطفال حتي سن ١٢ سنة، والمحارم، اصحاب شركات السياحة، والمشرفين المسجلين بالوزارة، هذا إلى جانب اسر الشهداء


موضوعات ذات صله

التعليقات