انعقاد الؤتمر الطبي السنوي التاسع والثلاثون لكلية الطب بجامعة عين شمس

تبدأ اليوم الثلاثاء فعاليات وجلسات المؤتمر الطبي السنوي التاسع والثلاثون لكلية الطب بجامعة عين شمس بكافة أقسامها برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتينى عميد كلية الطب
وذلك بأحد فنادق مصر الجديدة فى الفترة من 13 الى 15 مارس والذي يعقد تحت رعاية أ. د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وأ. د. خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
وذلك بالتزامن مع المؤتمر السنوي الرابع لقسم الأشعة التشخيصية بجامعة عين شمس
برئاسة الأستاذ الدكتور/ محمد أبو الهدى أستاذ الأشعة التشخيصية بجامعة عين شمس، وأحد مؤسسي مصر للأشعة، حيث يأتي المؤتمر هذا العام تحت عنوان: الفهم المتعمق للأشعة التشخيصية بين التحديات الإكلينكية والتطورات الحديثة في علم التصوير بالأشعة.
عبر أ. د. محمد أبو الهدى عن تفاؤله بنجاح المؤتمر الذي بدأت ورش العمل الخاصة به الأسبوع الماضي في مركز تطوير التدريب والتعليم الطبي بجامعة عين شمس، وأشار د. أبو الهدى إلى أن جلسات المؤتمر تناقش التطورات الحديثة في كل مجالات الأشعة التشخيصية، وتأتي فرصة عقد المؤتمر ضمن المؤتمر السنوي لكلية الطب حيث تتلاقى الخبرات من الأقسام الإكلينكية والتشخيصية في المؤتمرات المختلفة كي يستفيد الباحثين والدارسين والمتدربين وأيضاً تتاح الفرصة لعرض الحالات والنقاش الموضوعي حول الأبحاث الطبية المقدمة في الموتمر.
صرح أ.د/وحيد طنطاوى أستاذ الأشعة التشخيصية بجامعة عين شمس، وأحد مؤسسي مصر للأشعة و رئيس جلسة تشخيص امراض القلب بالاشعة فى المؤتمر ان هنالك وسائل مختلفة لتشخيص امراض القلب بالاشعة مثل الاشعة المقطعية والرنين المغاطيسى مع توجيه وترشيد الاستخدام المناسب بأقل التكاليف واقل التاثيرات الجانبية على المريض للوصول الى التشخيص الامثل باقصر الطرق لمساعدة الاطباء فى التخصصات المختلفة لتحديد المرض وبالتالى يساعد على الشفاء التام للمريض باقل التكاليف الممكنة .

تأتي أحد أهم جلسات المؤتمر لمناقشة دور الرنين المغناطيسي في تشخيص أمراض المخ والأعصاب حيث يحاضر الأستاذ الدكتور ياسر عبدالعظيم أستاذ الأشعة التشخيصية والرنين المغناطيسي للجهاز العصبي بجامعة عين شمس ومركز مصر للأشعة. يأتي البحث الذي يطرحه الدكتور ياسر عبدالعظيم لمناقشة تصوير جدار الأوعية الدموية وتدفق الدم إلى المخ باستخدام پروتوكولات الرنين المغناطيسي المتقدمة ودور ذلك في الپروتوكولات التشخيصية المحدثة للتعامل مع حالات جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية.


موضوعات ذات صله

التعليقات