جامعة هليوبوليس تشارك فى مؤتمر اليونسكو الرابع لمستقبل التعليم من أجل التنمية المستدامة

صرح الدكتور يسرى هاشم، رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية الممستدامة، بأن الجامعة شاركت فى مؤتمر اليونسكو الرابع لمستقبل التعليم من أجل التنمية المستدامة بمدينة كوريتيبا بالبرازيل في الفترة من ٦- ٨ مارس ٢٠١٨، وذلك فى إطار المشاركات الفاعلة لجامعة هليوبوليس فى المؤتمرات والمحافل الدولية المتعلقة بالتنمية المستدامة.

وأضاف الدكتور عمر رمزى، عميد كلية إدارة الاأعمال والإقتصاد، ومدير مركز التعليم من أجل التنمية المستدامة بالجامعة، بأنه قد مثل الجامعة الأستاذ محمد أنور شاهين المدرس المساعد والمتخصص فى برامج التعليم من أجل التنمية المستدامه بالجامعة.

وأشار الدكتور عمر رمزى، الى أن مشاركة جامعة هليوبوليس فى هذا المؤتمرالدولى الهام جاءت لما لها من خبرة واسعة في برامج التعليم من أجل التنميه المستدامة فى مختلف مراحل التعليم فى داخل مصر وخارجها، وتمحورت جلسات وورش عمل المؤتمر حول دور التعليم فى إعداد المستهلك الواعى والمنتِج المسئول بما يتوافق ومبادئ التنمية المستدامة.

وأضاف الدكتور عمر رمزى، الى أنه شارك في المؤتمر أربعة عشر خبيرا دوليا في مجال التنمية المستدامة من مختلف أنحاء العالم لمناقشة مستقبل التعليم من أجل التنمية المستدامة فى ضوء قضايا الاستهلاك المستدام وتحديات الانتاج المستدام.

الجدير بالذكر أن اليونسكو قام بعقد ثلاث مؤتمرات سابقة خلال العامين الماضيين في هذا الإطار في اليابان وألمانيا وجنوب افريقيا للتوصل لرؤية مستقبلية لما بعد عقد التعليم من أجل التنمية المستدامة


موضوعات ذات صله

التعليقات