ملتقى الشارقة الدولي للخط.. جماليات الزخرفة العربية والإسلامية في مكان واحد

تشارك المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو- في " ملتقى الشارقة الدولي للخط ، جوهر، الدورة الثامنة " الذي تنظمه دائرة الثقافة بالشارقة والذى تنتهي فعالياته في 2 يونيو 2018 .

ويعد الملتقى ظاهرة ثقافية سنوية تهدف إلى إبراز أهمية وجماليات الزخرفة العربية والإسلامية وتوضيح تاريخ نشوئها وأماكن إنتشارها وتطورها عبر العصور الإسلامية ، إضافة إلى التعريف بجمالية وأنواع الخط العربي وتطوره وتميزه بين خطوط اللغات العالمية الأخرى .

ويتضمن برنامج الملتقى تنظيم عدد كبير من المنتديات الثقافية والمحاضرات والمعارض الفنية للتعريف بأنواع وإنتشار الزخرفة العربية والإسلامية والخط العربي وأنواعه وجمالياته الفنية واللغوية .

ويشارك في الملتقى أساتذة جامعيون وفنانون ومتخصصون في مجال الزخارف العربية والإسلامية وفنون الخط العربي من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها .

ويمثل الإيسيسكو في فعاليات الملتقى الدكتور علي رحال، الخبير بالمكتب الإقليمي بالشارقة ، الذي سيقدم محاضرة بعنوان " جهود الإيسيسكو في دعم خطط وبرامج دولها الأعضاء في خدمة الخط العربي والزخرفة العربية والإسلامية في العالم الإسلامي" ، وذلك في رحاب الجامعة القاسمية بمدينة الشارقة يوم الثلاثاء 17 أبريل 2018.


موضوعات ذات صله

التعليقات